المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:42 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

ضربات أمريكية على مواقع للحوثيين غربي اليمن

مقاتلة أمريكية
مقاتلة أمريكية

أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، اليوم الاثنين، بأن طائرات أميركية وبريطانية شنت غارة على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية إلى مواقع للحوثيين تقول إنها بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة التابعة لإيران على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)،أعلنت مساء الأحد، تدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين باليمن، صباح السبت.

وقالت سنتكوم في بيان عبر منصة “إكس”، “في تمام الساعة 08:30 صباح السبت بتوقيت صنعاء نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير طائرتين جويتين بدون طيار (UAS) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعا عن النفس”.

وأضافت أن “إحدى المسيرتين جرى تدميرها فوق البحر الأحمر والأخرى على الأرض بينما كانت تستعد للانطلاق”.

‏واعتبرت سنتكوم أن “هذه الأنظمة الجوية بدون طيار تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وشددت سنتكوم على أنها “تتخذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.