المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

بعد رفض الاهالي دفنهم قبل معاقبة القتلة .. شاهد ميليشيا الحوثي تنقل ضحايا جريمة رداع وتدفنهم في يريم



قامت جماعة الحوثي اليوم الاثنين بنقل الضحايا ٩ من اسرة "اليريمي" إلى مدينة يريم في إب ودفنهم هناك هروبا من إلتزامها لأبناء رداع بتسليم القتله للمحاكمة.
و وثق ناشطون يمنيون بمقاطع فيديو للجنازة التي أقامتها المليشيا الحوثية لضحايا مجرزه رداع بعد إجبار أقارب أسرة " اليريمي" على دفنهم بمقابر جماعية بمسقط رأسهم في يريم بمحافظة إب .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الإثنين على الفيديو والذي يظهر فيه اصوات إطلاق النار من العناصر الحوثية والتي كانت تحاصر الجنازة الجماعية لأسرة "اليريمي"والذين قتلوا بالجريمة الحوثية في تفجير حارة الحفرة بمدينة رداع في محافظة البيضاء .
ويظهر في الفيديو أصوات المشيعين والتي تحولت إلى مظاهرة منددة بالحوثيين بعد تعالي الأصوات " لاله إلا الله .. الحوثي عدو الله " وغيرها من الشعارات المناوئة للحوثيين والتي كانت تحاول المليشيا اسكاتها باصوات الرصاص وعناصرها المطوقة للمقبرة والمسجد والشوارع في يريم بمحافظة إب .
و تمت مراسيم التشيبع لضحايا الجريمة الحوثية وهم : الشهيد / محمد سعد اليريمي ، والشهيد / سعد محمد سعد اليريمي ، والشهيد / جبلي محمد سعد اليريمي ، الشهيد / رمزي محمد سعد اليريمي ، الشهيد / علي محمد سعد اليريمي ، الشهيد / اكرم ابراهيم محمد سعد اليريمي ، الشهيدة الوالدة / سيدة علي بهرم اليريمي ، الشهيدة / مبروكة محمد سعد اليريمي ، الشهيدة / كريمة احمد العدادي .
ونقلت المليشيا الحوثية جثث الضحايا إلى الجامع الكبير بيريم والذي تم إقامة الصلاة فيه على جثمان الضحايا وسط حراسة أمنية حوثية شديدة وكذلك الحال في محيط المقبرة والقريبة من الجامع وفي الطرقات خوفا من الفوضى .
وبحسب المصادر فإن جمع غفير من المواطنين قاموا بالصلاة على جثث الضحايا وحضور مراسيم الدفن وسط مطالبات بإطلاق سراح الناجي الوحيد " إبراهيم اليريمي والذي تم سجنه من قبل الحوثيين بعد رفضه دفن أفراد اسرته دون حساب المتورطين الحوثيين والذي لم يتم حتى الآن رغم تأكيد زعيم المليشيا الحوثية وقيداتهم على ذلك لكنهم كعادتهم لم يعدوا صادقين بل مراوغين في تصريحاتهم .