المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

أمطار رعدية تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على عدد من المحافظات، ورياح نشطة على السواحل وتشكل الضباب خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، الجوف ومأرب .

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على أجزاء من محافظات تعز، إب، البيضاء، الضالع ومرتفعات لحج، أبين والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة، وقد تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية على خليج عدن وباب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي، وتشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وخصوصاً الغربية منها.

وحسب المركز هطلت أمطار متفرقة خلال الـ 24 ساعة الماضية على أجزاء من محافظات صعدة، الجوف، مأرب والصحارى كانت خارج نطاق محطات الرصد.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد أو عبور ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن، وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية.