المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:44 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

أين صك الحوثيون العملة المعدنية الجديدة؟

كشفت مصادر مطلعة، عن تفاصيل جديدة بشأن صك عملة جديدة، من قبل المليشيات الحوثية، ودور إيران في تلك الخطوة.

وقالت المصادر أن الميليشيات لم تصك العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال خارج اليمن، كما لم تقم أي دولة بذلك، مؤكدة أن صك هذه العملة المعدنية جرى في صنعاء.

وأضافت المصادر أن البنك المركزي في صنعاء لديه آلات لصك العملات المعدنية، كانت موجودة لدى الحكومات السابقة، وأن ميليشيا الحوثي استولت عليها.

ونفت المصادر أن تكون عملية صك العملة الجديدة تمت في إيران، كما تحدثت بعض التقارير، لكنها لم تستبعد قيام إيران عبر خبرائها في اليمن بمساعدة الحوثيين في عملية طباعة العملة المعدنية الجديدة، مشيرة إلى بعض التشابه في الشكل بينها وبين عملات إيران المعدنية، حسبما أفاد "مارب برس".

وكان البنك المركزي في صنعاء الواقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثيين أعلن السبت إصدار عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال.