المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

البنك المركزي الحوثي يلوح بـ ”خطوات أخرى”: هل يهدد بتصعيد الأزمة الاقتصادية؟

بنكي صنعاء وعدن
بنكي صنعاء وعدن

كشف بنك صنعاء المركزي الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية في صنعاء عن خطوات جديدة سيقوم باتخاذها لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي في اليمن-بحسب محافظ البنك بصنعاء-.

وأكد محافظ البنك، "هاشم إسماعيل"، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن "لدى البنك خطوات أخرى سيقدم عليها إذا ما تأخرت خطوات الطرف الآخر في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي".

وأوضح "إسماعيل" أن "البنك سيقوم بدراسة احتياج السوق من العملات الورقية بعد عيد الفطر المبارك، وسيتم إحاطة أبناء الشعب بكل جديد".

وتأتي هذه الخطوات بعد إعلان البنك المركزي في صنعاء، طباعة عملة معدنية من فئة 100 ريال .

وتشهد اليمن حرباً أهلية منذ 7 سنوات، أدت إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يعاني أكثر من 80% من السكان من الفقر والجوع.