المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

الحياة في جحيم الحوثيين: نهبٌ وقتلٌ وسرقةٌ.. فإلى متى؟!

عناصر حوثية
عناصر حوثية

تشهد مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية ارتفاعًا ملحوظًا في حوادث جرائم السرقات، في ظل فوضى أمنية عارمة تضرب تلك المناطق.

وأقرت المليشيا بوقوع 385 جريمة سرقة خلال الشهر الماضي فقط، تنوعت بين سرقة منازل ومحلات وأشخاص، بالإضافة إلى سرقة 41 سيارة ودراجة نارية.

وتعكس هذه الإحصائيات تفاقم الفلتان الأمني في مناطق سيطرة الحوثيين، حيث تنتشر أعمال القتل والنهب والسطو على ممتلكات المواطنين بشكل يومي.

ويعاني المواطنون في تلك المناطق من انعدام الأمن والأمان، وباتوا عرضةً لعمليات السطو والسرقة بشكل متكرر، دون رادع أو حسيب.

وتُعدّ هذه الظاهرة مؤشرًا خطيرًا على تدهور الأوضاع الأمنية في ظل سيطرة المليشيات الحوثية، التي تُمعن في ترهيب المواطنين وترويعهم.

وتُحمل المنظمات الحقوقية الدولية مليشيا الحوثي مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية وانتشار الجرائم في مناطق سيطرتها.

وتطالب المنظمات الدولية بضرورة الضغط على المليشيات لوقف انتهاكاتها بحق المدنيين، وضمان سلامتهم وحماية ممتلكاتهم.