المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:51 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

توضيح من البنك المركزي الحوثي حول استبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة

البنك المركزي صنعاء
البنك المركزي صنعاء

بنك صنعاء المركزي اصدر توضيحًا هامًا بشأن استبدال العملة التالفة فئة 100 ريال بالعملة المعدنية الجديدة.

حيث أكد الخبير الاقتصادي علي أحمد التويتي، نقلاً عن البنك المركزي، أنه هناك توضيحات مهمة بخصوص عملية استبدال العملة التالفة، حيث يحذر من الممارسات الخاطئة التي قد تحدث في هذا السياق.

وأوضح التويتي أنه في حالة وجود عملة ملصقة تصل إلى أربعة قطع أو ربع ورقة، وتكون مقاساتها مشابهة للورقة الأصلية، فإنه يمكن استبدالها حتى لو كانت تتكون من أجزاء مختلفة من ورقة أخرى، مشددًا على أهمية أن تكون الملصقة بحجم الورقة الأصلية أو قريبة منها، بهدف منع الاستغلال وتجنب تقطيع العملة إلى أجزاء صغيرة واستبدالها بالعملة المعدنية فئة 100.

وأشار التويتي إلى وجود ضغط كبير على الفروع البنكية، حتى وصلت بعضها إلى حالة ازدحام داخل البنك، مطالبًا الناس بالهدوء والانتظار قليلاً حتى يتم استبدال العملة التالفة بشكل كامل.

وحذر من تداول العملة التالفة بشكل جماعي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير صحيح وقد يؤدي إلى زيادة الفوضى والاستغلال.