المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

توضيح من البنك المركزي الحوثي حول استبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة

البنك المركزي صنعاء
البنك المركزي صنعاء

بنك صنعاء المركزي اصدر توضيحًا هامًا بشأن استبدال العملة التالفة فئة 100 ريال بالعملة المعدنية الجديدة.

حيث أكد الخبير الاقتصادي علي أحمد التويتي، نقلاً عن البنك المركزي، أنه هناك توضيحات مهمة بخصوص عملية استبدال العملة التالفة، حيث يحذر من الممارسات الخاطئة التي قد تحدث في هذا السياق.

وأوضح التويتي أنه في حالة وجود عملة ملصقة تصل إلى أربعة قطع أو ربع ورقة، وتكون مقاساتها مشابهة للورقة الأصلية، فإنه يمكن استبدالها حتى لو كانت تتكون من أجزاء مختلفة من ورقة أخرى، مشددًا على أهمية أن تكون الملصقة بحجم الورقة الأصلية أو قريبة منها، بهدف منع الاستغلال وتجنب تقطيع العملة إلى أجزاء صغيرة واستبدالها بالعملة المعدنية فئة 100.

وأشار التويتي إلى وجود ضغط كبير على الفروع البنكية، حتى وصلت بعضها إلى حالة ازدحام داخل البنك، مطالبًا الناس بالهدوء والانتظار قليلاً حتى يتم استبدال العملة التالفة بشكل كامل.

وحذر من تداول العملة التالفة بشكل جماعي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير صحيح وقد يؤدي إلى زيادة الفوضى والاستغلال.