المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:56 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

استمرار الانتفاضة القبلية ضد الحوثيين في إب..وسقوط جرحى حوثيين

عناصر مسلحة
عناصر مسلحة

اندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 بين مليشيا الحوثي ومسلحين في أحد أحياء مدينة إب، وسط اليمن، وذلك في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن الاشتباكات وقعت في منطقة "أحوال الثلاث" بمديرية الظهار، بعد أن داهمت مليشيا الحوثي الحي بهدف اختطاف شباب من أبناء الحي.

وعلى إثر ذلك، انتشر مسلحون من الحي بمختلف مداخله، واشتبكوا مع عناصر المليشيا بالأسلحة النارية والقنابل اليدوية، ما أدى إلى إصابة عدد من عناصر الحوثي.

وكان مسلحون حوثيون حاصروا منزل الشيخ مهيوب السعيدي في حي دار الشرف بمدينة اب اليمنية يوم الأحد 31 مارس 2024 .

ويرى مراقبون ان مايجري في محافظة إب هو ثورة قبلية مجتمعية اذا توسعت ستقضي على الحوثيين في المنطقة .

وتعاني اليمن من حرب أهلية منذ عام 2014، خلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وتسببت بمقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين..للمزيد...