المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

الشرعية تحذر من مخطط حوثي وتحركات عسكرية تستهدف محافظة جنوبية

حذرت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا من مخطط وتحركات عسكرية للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، تستهدف محافظة يمنية جنوبي البلاد.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، تصعّد بشكل متواصل في جبهة "الضالع"، بالتزامن مع تحشيد عناصرها في منطقة العود.

مضيفا أن ذلك "يؤكد استمرارها في استثمار التعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني، ومسرحياتها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، لحشد المقاتلين وجمع الاموال، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد وقصف المدن والقرى في مختلف الجبهات".

وأشار الوزير الإرياني إلى أن "مليشيا الحوثي الإرهابية شنت هجوما في قطاع الثوخب "شمالي غربي جبهة الضالع" باتجاه مواقع شعب احمد وحبيل ناجي وحبيل الحيدري والساحلة، باستخدام الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكد أن الأبطال المرابطين في تلك المواقع، تصدوا لذلك الهجوم، وفي محور مريس- باب غلق "شمال شرق الضالع"، تم كسر محاولة تقدم لعناصر المليشيا الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة، حيث انسحبت تاركة جثث قتلاها في سائلة وادي هجار.