المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

بعد تعديل بند الرواتب بخارطة الطريق.. تحرك أمريكي سعودي عماني بشأن السلام في اليمن وهجمات البحر الأحمر

المبعوث الأمريكي في لقاء سابق مع وزير الدفاع السعودي بالرياض
المبعوث الأمريكي في لقاء سابق مع وزير الدفاع السعودي بالرياض

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن تحرك مشترك مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بشأن السلام في اليمن وهجمات الحوثيين بالبحر الأحمر.

يأتي ذلك بعد أيام من تعديل طرأ على خارطة الطريق الأممية للحل في اليمن، بينها بند الرواتب وبنود أخرى، حيث تم إلغاء تسليم المرتبات للعناصر والموظفين العسكريين الذين يعملون في قوات الحوثيين.

وقالت الخارجية، مساء أمس الإثنين، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينج ، يصل خلال اليومين القادمين إلى المنطقة للقاء عدد من المسؤولين في الرياض وسلطنة عمان لبحث جهود التهدئة في اليمن وتعزيز السلام.

وقالت إن ليندر كينج سيلتقي مسؤولين في الرياض ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات الحوثي في اليمن على منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، التي تقوض بدورها التقدم المحرز في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وأفادت الوزارة أن ليندر كينج بنظرائه الإقليميين لمناقشة خطوات تهدئة الوضع الحالي وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني.