المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:44 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

بعد تعديل بند الرواتب بخارطة الطريق.. تحرك أمريكي سعودي عماني بشأن السلام في اليمن وهجمات البحر الأحمر

المبعوث الأمريكي في لقاء سابق مع وزير الدفاع السعودي بالرياض
المبعوث الأمريكي في لقاء سابق مع وزير الدفاع السعودي بالرياض

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن تحرك مشترك مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بشأن السلام في اليمن وهجمات الحوثيين بالبحر الأحمر.

يأتي ذلك بعد أيام من تعديل طرأ على خارطة الطريق الأممية للحل في اليمن، بينها بند الرواتب وبنود أخرى، حيث تم إلغاء تسليم المرتبات للعناصر والموظفين العسكريين الذين يعملون في قوات الحوثيين.

وقالت الخارجية، مساء أمس الإثنين، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينج ، يصل خلال اليومين القادمين إلى المنطقة للقاء عدد من المسؤولين في الرياض وسلطنة عمان لبحث جهود التهدئة في اليمن وتعزيز السلام.

وقالت إن ليندر كينج سيلتقي مسؤولين في الرياض ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات الحوثي في اليمن على منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، التي تقوض بدورها التقدم المحرز في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وأفادت الوزارة أن ليندر كينج بنظرائه الإقليميين لمناقشة خطوات تهدئة الوضع الحالي وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني.