الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:31 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

عناصر حوثية تطلق النار على باص في إب يقل مغتربين عائدين من السعودية وتصيب أثنين منهم


أطلقت المليشيا الحوثية النار على باص نقل بري في محافظة إب نتج عنه إصابة أثنين من الركاب في محاولة فاشلة لنهب الركاب في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي..
وقالت مصادر محلية ان حادثة تقطع وقعت في محافظة اب صباح يوم أمس الاثنين وبالتحديد في الدائري الخاص بمفرق حبيش في منطقة السحول لاحدى باصات شركة البركة كان عليه مغتربين عائدين من المملكة .
وأضافت المصادر ان الحادثة قام بها اشخاص متحوثين ومعروفين بكونهم بلاطجة في المنطقة طلبوا من الباص التوقف وعندما رفض السائق محمد مرشد التوقف أطلقوا النار على مؤخرة الباص ليصاب راكبين كانا على متنه إصابة أحدهم خطرة .
وقالت شركة البركة للنقل الدولي، في بلاغ وجهته إلى عمليات هيئة النقل البري التابعة لمليشيا الحوثي، إن مسلحين في منطقة السحول شمال إب، أطلقوا النار على أحد باصاتهم الذي كان يحمل ركاباً قادمين من السعودية، صباح أمس الاثنين.
وأفادت في بلاغها ـ الذي أطلع عليه يمن شباب نت ـ أن الحادثة تسببت بإصابة 2 من الركاب وأضراراً في زجاجات ومحرك الباص.
ودعت الشركة في بلاغها الجهات المعنية في سلطات المليشيا إلى ملاحقة المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وتشهد منطقة السحول بريف إب، ومناطق مجاورة في مديريتي المخادر وحبيش، انتشارا واسعا للعصابات المسلحة التي يرتبط غالبيتها بعناصر وقيادات حوثية، مازاد من حدة الجرائم الجنائية وعمليات التقطع والنهب والاعتداء على أملاك المواطنين.