المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:24 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

أمطار غزيرة تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات مهمة للأرصاد

توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية غزيرة في عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تصل حد الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد على محافظات ( صعدة، حجة, المحويت, عمران، صنعاء, ذمار، ريمة, الجوف ومأرب ).

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على محافظات ( تعز، إب, البيضاء، الضالع، شبوة، مرتفعات لحج وأبين والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة) وتمتد شرقاً لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى.

وأشار إلى احتمال تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية.

وأفاد أنه من المتوقع هبوب رياح نشطة الى قوية على خليج عدن وباب المندب وجنوب الساحل الغربي.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد او عبور ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار وتشكل الضباب ويهيب بعدم عبور الجسور الارضية عند تدفق السيول.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر إلى إضطراب البحر وإرتفاع الموج جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.