المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:57 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

منظمة حقوقية تدين دفن جثامين ضحايا مجزرة رداع قبل القبض على الجناة وتكشف سبب نقلها إلى محافظة أخرى

أكدت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود"، أن دفن جماعة الحوثي لتسعة من ضحايا مجزرة رداع، دون القبض على الجناة ومحاسبتهم، انتهاكا صارخا لحقوق الضحايا وعائلاتهم.

وأدانت منظمة "هود" في بيان لها، إقدام جماعة الحوثي، على دفن 9 من ضحايا تفجير المنازل في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، قبل القبض على من قاموا بالجريمة واستكمال الإجراءات القانونية الضرورية.

واعتبر البيان "دفن جثامين الضحايا دون استكمال الإجراءات القانونية والقبض على المُتهمين، يعد انتهاكا لحقوق الضحايا وعائلاتهم، ويُعيق عملية التحقيق في الجريمة ومحاسبة الجناة".

وأكد البيان أن جماعة الحوثي تمارس سياسة التعتيم على جرائمها، وتمنع منظمات حقوق الإنسان من الوصول إلى الضحايا وعائلاتهم، وتوثيق الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وأشار البيان إلى أن جماعة الحوثي، تخلت عن الوعود التي قطعتها على نفسها بتقديم الجناة للمحاكمة قبل دفن ضحاياهم، ولجأت إلى نقل الجثامين من مدينة رداع في محافظة البيضاء إلى مدينة يريم في محافظة إب، بعد أن واجهت رفضاً مجتمعياً من قبل الأهالي في رداع لمحاولة الحوثيين دفن الجثامين قبل الوفاء بالوعود المتعلقة بمحاكمة الجناة.

أسماء الضحايا الذين دفنتهم جماعة الحوثي في يريم بمحافظة إب:

1- محمد سعد اليريمي - 65 عام ( الأب)

2- سيده اليريمي (الأم) - 55 عام

3-سعد محمد سعد اليريمي - 32 عام

4- جبلي محمد سعد اليريمي - 22 عام

5- رمزي محمد سعد اليريمي - 20 عاما

6- مبروكة محمد سعد اليريمي - 19 عام

7- علي محمد سعد اليريمي - 18عام

8- كريمة أحمد العدادي - 25 عام وهي زوجة (ابراهيم محمد سعد اليريمي الذي اصيب)

9- أكرم إبراهيم محمد سعد اليريمي - 15 عام