الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:30 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

الحوثيون بصنعاء يسلّمون بغباء شديد رقبتهم للشرعية في عدن والضربة القاضية قادمة من الصين!.. ما الخطأ الذي ارتكبوه؟

حوثيون
حوثيون

قال كاتب صحفي يمني، في تدوينة على صفتحه بالفيسبوك، إن الحوثيين، في العاصمة المختطفة صنعاء، سلموا "رقبتهم بغباء شديد" للشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

وكتب فتحي بن لزرق، أن "البنك المركزي بصنعاء والحوثيوون على وجه التحديد سلموا بغباء شديد رقبتهم للبنك المركزي والحكومة الشرعية في عدن".

جاء ذلك تعليقا على إصدار الحوثيين عملة معدنية فئة مئة ريال، بمزاعم حل مشكلة العملة الورقية التالفة.

وأضاف بن لزرق: "الان تستطيع الحكومة الشرعية أن تأخذ عينة من العملة المطبوعة في صنعاء وتسك مثلها في الصين وتقوم بضخ المليارات منها لمناطق سيطرة الجماعة ولو بسعر تكلفتها ولأنها بدون ارقام تسلسلية سيكون من المستحيل تمييزها او منعها".

وأتم بالقول: "وخلال أشهر قليلة جداً سيقرح الإقتصاد الحوثي في الهواء.. ترى هل ستفعلها الشرعية؟؟".

وكانت المليشيات الحوثية أعلنت يوم السبت الماضي، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، تحت مسمى حل مشكلة العملات الورقية التالفة.

وأعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء (غير شرعي)، أنها ستنزل للتداول من يوم الأحد الماضي، على أن يتم فتح نقاط استبدال بالعملات الورقية التالفة في كل المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وأعلنت المليشيات الحوثية صك عملة معدنية فئة 100 ريال، دون وجود أرقام تسلسلية عليها أو الطير الجمهوري كما في العملات الرسمية التي كان يتم طباعتها من قبل الدولة قبل الانقلاب.