المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:38 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تصعيد خطير: الحوثيون يمنعون حزب المؤتمر من إقامة فعالية رمضانية

قيادات مؤتمر صنعاء
قيادات مؤتمر صنعاء

أفادت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، منعت حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، من إقامة أمسية رمضانية كان من المقرر إقامتها الأحد الماضي.

وأوضحت المصادر أن جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي بصنعاء هو من أصدر قرار المنع، وذلك بشكل مفاجئ، رغم تنسيق الحزب مع سلطة الأمر الواقع الحوثية في صنعاء.

ولم يتم الكشف عن أسباب منع الحوثيين لإقامة الأمسية الرمضانية، لكن يرجح مراقبون أن ذلك يأتي في سياق مساعي المليشيا لفرض سيطرتها على جميع الأنشطة والفعاليات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، بما في ذلك الفعاليات الثقافية والدينية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تمنع فيها مليشيا الحوثي حزب المؤتمر من إقامة فعاليات رمضانية، حيث كان الحزب ينظم مثل هذه الفعاليات بشكل سنوي في مختلف محافظات اليمن.