المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:44 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت بينها مطار صنعاء .. اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات ليسوا في غزة.. إسرائيل تتهم دولة عربية باحتضان الأسرى الصهاينة في أراضيها

بعد انتشاره في عدن.. الأمم المتحدة تطرق ناقوس الخطر باليمن

تعبيرية
تعبيرية

كشفت وثيقة صادرة عن مكتب الصحة في عدن عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بمرض الكوليرا في المدينة. وحث المكتب جميع المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية على تحويل جميع الحالات المؤكدة إصابتها بالكوليرا إلى مركز العزل بمستشفى الصداقة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تزايد المخاوف من انتشار الوباء، خاصة مع ازدياد عدد الحالات المشتبه بها في مختلف أنحاء اليمن.

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الكوليرا

وفي سياق متصل، أعلنت الأمم المتحدة أمس الإثنين، أن اليمن سجل 6 حالات وفاة بمرض الكوليرا، مقابل تسجيل أكثر من 1500 حالة اشتباه، و9 حالات مؤكدة للمرض في 15 محافظة خلال الفترة من 1 يناير إلى 17 مارس 2024.

وأكدت الأمم المتحدة على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لمنع انتشار الوباء، ودعت المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لجهود مكافحة الكوليرا في اليمن.

الوضع الصحي في اليمن يهدد بانتشار الأوبئة

يُعاني اليمن من وضع صحي متدهور جراء الحرب الدائرة منذ سنوات، حيث بات أكثر من نصف المراكز الصحية في البلاد خارج الخدمة.

وتُعدّ هذه الظروف بيئة خصبة لانتشار الأوبئة مثل الكوليرا، مما يهدد حياة الملايين من اليمنيين.

دعوات لإنقاذ اليمن من كارثة صحية

تُناشد المنظمات الدولية المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ اليمن من كارثة صحية محققة.

وتؤكد هذه المنظمات على أهمية توفير الدعم المالي والعيني لجهود مكافحة الكوليرا، وتحسين النظام الصحي في اليمن، وتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي للمواطنين.