المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

”أمن الأردن خط احمر وجزء من امن المملكة ”.. بيان سعودي بشأن ما تشهده الأردن من أعمال عنف ومؤامرات من جهات تسعى للإضرار بأمن الدولة

علم السعودية
علم السعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية بيانًا رسميًا يعلن فيه وقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية، كيانًا قيادة وحكومة وشعبًا، في ظل الظروف غير المستقرة التي تشهدها الأردن نتيجة لتسييس وتجييش الشارع من قبل جهات وجماعات تسعى للإضرار بأمن الدولة الأردنية والمساس بمصالحها وسيادة أراضيها.

وأكد البيان على أن هذا الوقوف المشترك مع القيادة الأردنية يعد وقوفًا مع الشعب الأردني الشقيق، الذي يرفض تحويل وطنه إلى ساحة للمزايدات وتصفية الحسابات على حساب أمنه واستقراره. وأشار البيان إلى أن المملكة العربية السعودية تدعم جميع الخطوات التي اتخذتها وستتخذها المملكة الأردنية للحفاظ على أمنها وسيادة أراضيها، وذلك تجاه كل من يحاول اختطاف الدولة أو الضغط عليها أو التأثير على قراراتها.

وأوضح البيان أن أمن المملكة الأردنية الشقيقة يعد جزءًا لا يتجزأ من أمن المملكة العربية السعودية، بناءً على الأخوة والتاريخ والجغرافيا المشتركة بين البلدين.

وأكد أنه لن يتم السماح أو التسامح مع أي محاولات لجر الأردن إلى دوامة الفوضى وتحويله إلى ساحة لتصدير المشكلات والقضايا الإقليمية إليها.

وتأتي هذه التصريحات في ضوء تصاعد أعمال العنف والفوضى في الأردن خلال الفترة الأخيرة، والتي تتمثل خطورتها في تنفيذ جماعات ذات توجهات معينة لأجندتها بناءً على التوجيهات الإيرانية في المنطقة.

ويتم ذلك عبر استغلال القضية الفلسطينية كغطاء لتنفيذ مؤامراتهم، بتهميش دور الدولة وتحويلها إلى ساحة للحرب وتصفية الحسابات.

وجدد البيان التأكيد على أن أمن الأردن يعد خطًا أحمرًا، ويجب مجابهة هذه المخاطر بشكل قوي ودون تهاون.

ويتواصل التوتر في الأردن وتتصاعد الأحداث العنيفة والفوضى في البلاد.

يشتبه بأن تنظيم سياسي معين ينفذ مؤامرات ودسائس بناءً على توجيهات إيرانية، مستغلًا في ذلك القضية الفلسطينية. تأكيدًا للعلاقة الأخوية والتاريخية بين البلدين، أعلنت المملكة العربية السعودية دعمها الكامل للمملكة الأردنية الهاشمية في هذه الظروف الصعبة.

وجاء في البيان الصادر عن السعودية أن هذا الوقوف المشترك يعكس تضامنها مع الشعب الأردني ورفضها تحويل الأردن إلى ساحة للصراعات والتصفية الشخصية على حساب استقراره وأمنه. تؤكد المملكة العربية السعودية دعمها لجميع الإجراءات التي تتخذها الحكومة الأردنية للحفاظ على سيادتها وأمانها، وتعهد بمواجهة أي محاولة للإضرار بالدولة أو التأثير على قراراتها.

وأكد البيان أيضًا أن أمن الأردن يعتبر جزءًا لا يتجزأ من أمن السعودية، ولن يتم التهاون مع أي محاولة لجر الأردن إلى دوامة الفوضى والتدخل في شؤونها الداخلية. تأتي هذه المواقف في إطار التفاهم والتعاون الوثيق بين البلدين، وتعزز العلاقات الثنائية والتضامن العربي في مواجهة التحديات الأمنية.

وبهذا الإعلان، تؤكد المملكة العربية السعودية على أهمية استقرار الأردن وأمنها، وتعبر عن استعدادها لدعم الأردن في تحقيق الأمن والاستقرار والدفاع عن سيادتها، وذلك في إطار الجهود العربية المشتركة للحفاظ على استقرار المنطقة ومكافحة التهديدات الأمنية.