المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:29 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط

فوائد الكيوى لصحتك.. أبرزها تعزيز المناعة وصحة القلب

عصير الكيوى
عصير الكيوى

يعتبر الكيوي من الفاكهة المعروفة قديمًا لدى الشعوب الصينية، وقد كانت تسمى بعنب الثعلب الصيني. تمتاز فاكهة الكيوي باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية بالإضافة إلى نسبة جيدة من المركبات المضادة للأكسدة.

يعتبر عصير الكيوي من العصائر الغنية بالعناصر الغذائية، ويوفر الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ويمكن تناول الكيوي في أكثر من صورة طازج أو مجففة أو عصير، وفقا لموقع «Health Line».

وفي السياق التالي، يستعرض"المشهد الميني" أهم الفوائد التي يقدمها عصير الكيوي للجسم.

فوائد فاكهة الكيوي للجسم

يحتوي الكوب الواحد من عصير الكيوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والتي تتمثل في، (100 سعر حراري- 1 جرام بروتين- 25 جرام كربوهيدرات- 3 جرام ألياف- 20 جرام سكر- 137% فيتامين سي- 102 فيتامين K- و11% من فيتامين E- بوتاسيوم بنسبة 10%- 9% مغنيسيوم- 6% فيتامين B6).

أهم الفوائد التي يقدمها الكيوي للجسم

1- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يتميز عصير الكيوي باحتوائه على مركبات نباتية تسمى الفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم ومن ثم تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

2- تعزيز المناعة، حيث يحتوي عصير الكيوي على كميات كبيرة من فيتامين C، وهو من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن يحتوي عليها النظام الغذائي تقوية جهاز المناعة.

3- يساهم تناول عصير الكيوي في تحسين الهضم، نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتقليل الأعراض المزعجة، مثل الانتفاخ أو ألم البطن.

4- يساعدعصير الكيوي في حماية البشرة، فهو من أكثر المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين صحة البشرة وظهورها بشكل لامع وخالية من أي شوائب.

5- تعزيز صحة العين، حيث يحتوي عصير الكيوي على لوتين وزياكسانثين، وهما مركبان نباتيان يمكن أن يساعدان في حماية العينين من أمراض العيون المرتبطة بالعمر، مثل إعتام عدسة العين.