المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:30 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو” حدث فير مألوف شرقي اليمن .. وإعلان جديد للبحرية البريطانية خواطر على هامش الولاية

صحتك تهمنا..تناول الأفاكادو لصحة قلبك وإنقاص وزنك

الافاكادو
الافاكادو

يعتبرالأفوكادو من الفواكه المفيدة والصحية للإنسان، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، يمثل بعضها أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية.

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية، على فوائد الأفوكادو للصحة، وتعود فوائد الأفوكادو لما يحتوي عليه من مغذيات طبيعية، من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية.

ومن فوائد الافوكادو للصحة مذهلة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

يحمي قلبك

إن تناول الأفوكادو له تأثيرات وقائية للقلب من خلال تحسين مستوى الدهون. إن تناول حبة أفوكادو واحدة يوميًا لمدة خمسة أسابيع يقلل من إجمالي الكوليسترول، ويخفض الكوليسترول "الضار" - البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة أو LDL - ويرفع الكوليسترول "الجيد" - البروتينات الدهنية عالية الكثافة أو HDL - لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو الذين يعانون من السمنة.

مصدر للبوتاسيوم

يعد الأفوكادو مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم، وهو من المغذيات الدقيقة التي تساعد على تقليل ضغط الدم، ويمكن أن يساعد التوازن بين زيادة البوتاسيوم وتقليل الصوديوم في علاج ارتفاع ضغط الدم.

يعزز الشبع

يساعد تناول الدهون الصحية على إبطاء إفراغ المعدة، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من المعتاد ويؤخر عودة الجوع. يُعرف هذا الشعور بالرضا بالشبع. الأفوكادو، الذي يأتي محتواه الدهني في المقام الأول من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب (MUFAs).

وإضافة نصف ثمرة من الأفوكادو إلى وجبتك قد يعزز الشبع بشكل كبير لمدة تصل إلى خمس ساعات.

يساعد على إدارة وزن الجسم


فكرة أن تناول الدهون يزيد وزنك فكرة خاطئة. تناول الدهون الصحية هو استراتيجية ذكية لإدارة الوزن. إن تناول حبة أفوكادو واحدة يوميًا في نظام غذائي يتم التحكم فيه بالسعرات الحرارية لمدة 12 أسبوعًا، مع إضافة الدهون والسعرات الحرارية، يساعد على فقدان الوزن.

توفر الدهون النباتية مثل تلك الموجودة في الأفوكادو ومضادات الأكسدة يساعدك في الحفاظ على وزن صحي، حتى دون تناول سعرات حرارية أقل.

كما يزيد الأفوكادو من كمية الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان تبطئ عملية الهضم وامتصاص الدهون والكربوهيدرات التي يتم تناولها. من ناحية أخرى، تضيف الألياف غير القابلة للذوبان حجمًا كبيرًا إلى البراز وتساعد على التخلص من الطعام المهضوم من الأمعاء

مع مرور الوقت، يؤدي تناول الأفوكادو إلى تقليل نسبة الدهون الحشوية إلى الدهون تحت الجلد، والتي توجد تحت الجلد مباشرة. ويعني هذا التخفيض أنه يتم إعادة توزيع الدهون بعيدًا عن الأعضاء.