المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:06 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

اعرف فوائد الأوميجا 3.. يعزز صحة القلب ويحمي الجسم من الالتهابات

الأطعمة الغنية بأوميجا 3
الأطعمة الغنية بأوميجا 3

فوائد أوميجا 3، لكل أجزة الجسم مذهلة هو مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي يحتاجها جسم الإنسان لبناء الغشاء النسيجي لخلايا الجسم ولإنتاج بعض الهرمونات، حيث أن الجسم لا يستطيع تصنيع هذه الأحماض الدهنية بنفسه لذا فهو يعتمد بالكامل على الغذاء من أجل الحصول عليها.

فوائد اوميجا 3 للصحة، عديدة وهامة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

تعزيز صحة القلب:
تساعد أوميجا 3 على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، وهي نوع من الدهون الضارة التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

تقليل الالتهاب:
تلعب الالتهابات دورًا في العديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل. تساعد أوميجا 3 على تقليل الالتهاب عن طريق تثبيط إنتاج الجزيئات الالتهابية.

تحسين صحة الدماغ:
تلعب أوميجا 3 دورًا مهمًا في نمو وتطور الدماغ. كما تساعد على حماية الدماغ من التلف الناجم عن الشيخوخة والأمراض العصبية التنكسية، مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

تحسين الوظائف المعرفية:
تساعد أوميجا 3 على تحسين الذاكرة والتركيز والتعلم. كما تساعد على تقليل خطر الإصابة بالخرف.

تحسين الصحة النفسية:
تساعد أوميجا 3 على تقليل أعراض الاكتئاب والقلق.

تعزيز صحة العين:
تساعد أوميجا 3 على حماية العين من الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهو أحد أسباب العمى.

تعزيز صحة الجلد:
تساعد أوميجا 3 على ترطيب البشرة ومنع جفافها. كما تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

تعزيز صحة الشعر:
تساعد أوميجا 3 على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

جرعة أوميجا 3 الموصي بها

تعتمد الجرعة الموصى بها من أوميجا 3 على العمر والصحة العامة. بشكل عام، يوصى بتناول 250-500 ملليجرام من أوميجا 3 يوميًا.