المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:34 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني

فوائد العسل على الريق.. يعالج البرد والسعال

عسل
عسل

العسل ليس فقط مجرد نوع من أنواع التحلية، وطريقة لإضافة المذاق الحلو اللذيذ إلى وجباتك وتناوله علي الريق، هو أكثر بكثير مما تتصور بسبب ما يحتويه من مغذيات تجعله يعود بالعديد من الفوائد على صحتك، فقد أظهرت الدراسات أن فوائد العسل على الريق تمتد لتشمل مختلف أجهزة الجسم، مما يساعد في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، على أن يتم التأكد من مصدر وجودة العسل.

فوائد العسل على الريق مذهلة للصحة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

- تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة الضارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب. كما أن العسل يحتوي على مركبات طبيعية تدعم الجهاز المناعي، مثل البروبيوتيك والبوليفينول.

- تحسين عملية الهضم

يساعد العسل على تحسين عملية الهضم؛ عن طريق تحفيز إنتاج الإنزيمات الهضمية، كما أنه يساعد على تقليل الالتهابات في الجهاز الهضمي.

- علاج البرد والسعال

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، مما يجعله مفيدًا في علاج البرد والسعال. كما أنه يساعد على تهدئة التهاب الحلق.

- تحسين صحة القلب

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما قد يساعد على حماية القلب من الأمراض، كما أن العسل يحتوي على مركبات تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

- خفض مستويات السكر في الدم

يحتوي العسل على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) منخفض، مما يعني أنه لا يرفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير بعد تناوله. كما أن العسل يحتوي على مركبات تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

- تحسين صحة البشرة

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يجعله مفيدًا في تحسين صحة البشرة. كما أن العسل يساعد على ترطيب البشرة ومنع الجفاف.

طريقة تناول العسل على الريق:

يمكن تناول العسل على الريق بمفرده أو مع الماء الدافئ أو الحليب.

كما يمكن استخدامه في صنع الشاي أو العصائر.

نصائح هامة عند تناول العسل على الريق:

يفضل تناول العسل الخام غير المُعالج، حيث يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية والفوائد الصحية.

يجب عدم تناول أكثر من ملعقتين كبيرتين من العسل يوميًا، حيث أن تناول كميات كبيرة من العسل قد يؤدي إلى زيادة الوزن أو مشاكل صحية أخرى.