المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:24 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط وجه رسالة نارية لعيدروس الزبيدي.. أول رد من ‘‘أمجد خالد’’ على حكم الإعدام الصادر بحقه: ستتكرر تجربة أفغانستان (فيديو) إعلان بشأن مصير طاقم سفينة تعرضت لهجوم حوثي وأضرار بالغة أصاب عددًا من الجنود.. صحيفة عبرية: هجوم واشتباكات في معبر رفح قبيل مقتل جندي مصري قناص حوثي يصطاد جنديًا في الجيش الوطني بمارب

صحتك تهمنا.. هذه الفاكهة الصيفية يمكن أن تعزز الرؤيا تماما مثل الجزر

فاكهه تعزز الرؤيا
فاكهه تعزز الرؤيا

هناك فاكهة يشتهر بها فصل الصيف تمثل أهمية كبيرة لصحة العين ومنها "العنب" وأكدت نتائج علمية بأن تناول العنب لمدة أسبوعين، قد يؤدى لتحسين العلامات الرئيسية لصحة العين لدى الأشخاص، المسنين، كما يقليل من المؤشرات الحيوية الضارة، لذلك ينصح الأطباء بتناولة بشكل يومي.

وفقاً لما ورد في موقع "سكاي نيوز"، البريطانية من فوائد العنب.

-يعد العنب مصدر جيد للبوتاسيوم ، مما يجعله يساعد على توازن السوائل داخل الجسم.

-يساعد كثرة تناول العنب على خفض ضغط الدم المرتفع.

-كما يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

-يضم فاكهة العنب على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة ، بما في ذلك C و K.

-يتمتع العنب بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة والمركبات النباتية المفيدة، لذلك تعمل على حماية الحالات الصحية المزمنة ، مثل السرطان وأمراض القلب.

-أضاف الأطباء أن فاكهة العنب، قد تساهم في الحفاظ على صحة العين، لأنه يضم الكثير من المركبات ، ومن بينها ريسفيراترول ولوتين وزياكسانثين، مما يجعله يحمي العين من الإصابة بالأمراض الشائعة، بما في ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين والمياه الزرقاء.

-كما يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول السيء، ويعزز صحة الذاكرة والحالة المزاجية.