المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:47 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب

فوائد البابونج يقلل الالتهابات ويساعد على النوم

البابونج
البابونج

يعتبر البابونج من النباتات الأساسية المستخدمة في الطب التقليدي منذ الاف السنين وفوائدة للصحة، عديدة وهامة، وهو ما قد لا يدركها الكثيرين، والبابونج يستخدم منذ قرون كعشب طبي، ويشتهر البابونج بأنه يساعد على الاسترخاء، ويمنح الجسم الراحة والهدوء، في حين أن فوائد البابونج الصحية عديدة وهامة لمختلف أجهزة الجسم، وهو ما يدفعنا لضرورة تناوله باستمرار وإنتظام، للاستفادة من مكوناته للصحة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

لعلاج الأرق

يحتوي البابونج على الأبيجينين، وهو مضاد للأكسدة يرتبط بمستقبلات معينة في الدماغ؛ قد تعزز النعاس وتقلل من الأرق، وتساعد على النوم الجيد وبعمق، مما يجعله الحل الأفضل لمن يعانون من الأرق.

تقليل القلق والاكتئاب

قد يساعد البابونج في تقليل شدة القلق وبالتالي يساعد على تخفيف حدة أعراض الاكتئاب، فهو يساعد على الاسترخاء والهدوء.

التخفيف من أمراض المعدة

البابونج له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة؛ مما قد يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي، بشكل عام، ويعمل على تخفيف أعراض مشاكل المعدة؛ مثل عسر الهضم والإسهال والإمساك.

علاج مشاكل الجلد

قد يساعد البابونج في علاج مشاكل الجلد الخفيفة؛ مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب.

لعلاج تقلصات الدورة الشهرية

قد يساعد تناول كوب من شاي البابونج؛ في تقليل شدة تقلصات الدورة الشهرية، وأعراض الدورة الشهرية المزعجة بشكل عام.

تقليل الالتهاب

قد يساعد البابونج في تقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة قوية، تحمي الجسم من الجذور الحرة، ومحاولاتها المستمرة في إتلاف خلايا الجسم.

التحكم في السكر في الدم

قد يساعد البابونج في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم؛ لدى الأشخاص المصابين بداء السكري.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

قد يساعد البابونج في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تحسين مستويات الكوليسترول وضغط الدم.

يمكن تناول البابونج، في أكثر من صورة؛ للاستفادة من خصائصه للجسم؛ فيمكن تناوله كشاي أو مكمل أو مستخلص؛ كما أنه متوفر في منتجات موضعية مثل الكريمات والمراهم.

لصنع شاي البابونج

انقعي 1-2 ملاعق صغيرة من زهور البابونج المجففة في ماء ساخن لمدة 5-10 دقائق.

للحصول على مكملات البابونج:

تتوفر مكملات البابونج في شكل كبسولات وحبوب ومسحوق. اتبع تعليمات الجرعة الموجودة على ملصق المنتج.

يمكن إضافة مستخلص البابونج إلى الطعام أو المشروبات، أو استخدامه على الجلد موضعيًا.

للحامل، والمرضعة؛ لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام البابونج.