الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:59 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب

استشاري أمراض القلب يحذر من التوقف عن التدخين فجأة

حذر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، من ترك التدخين فجأة.

وكتب النمر عبر حسابه على تويتر: إن “ترك التدخين فجأة ليس من مسببات جلطة القلب ولكن لا ينصح به لسببين، الأعراض الانسحابية المزعجة صداع، رعشة، دوخة’’.

وأشار النمر إلى أن الذين يتوقفون عن التدخين بشكل مفاجئ، من المحتمل أن يعودوا إليه أكثر، وقال ‘‘بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرجوع للتدخين بنسبة 90 % إذا توقف فجأة، مقارنة بمن يتدرجون في ذلك تحت إشراف الطبيب”.

وتقول النصائح المعروفة، أنه يجب التدرج في الإقلاع عن التدخين بخطوات متعددة، منها إخبار المقربين والانشغال بأشياء أخرى والحصول على الدعم من الأصدقاء.