المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:52 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فاجعة تهز تعز ...خمسة قتلى وأكثر من 10 جرحى في تفجير قنبلة بحافلة جنوبي تعز السعودية تقلب الطاولة على الحوثيين..كاتب صحفي يكشف دعم السعودية للشرعية وتستعد للاتفاق الأمني مع أمريكا: هل اقتربت المواجهة الكبرى؟ طارق صالح يكشف سبب ”رفع الحصار الظالم عن مدينة تعز” وفتح طريق الحوبان فضيحة دولية: آثار يمنية تباع في مزاد علني بلندن دون رقيب أو حسيب! المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!”

أطمن على نفسك.. أعراض تكشف عن إصابتك بسكتة دماغية

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

السكتة الدماغية أحد الحالات الصحية الطارئة التي تحتاج للتدخل الطبي السريع، وتحدث السكتات الدماغية نتيجة الإصابة ببعض الأمراض، كما تزيد فرص حدوثها عند إهمال المتابعة والالتزام بتعليمات الطبيب من قبل المصابين ببعض الأمراض، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

لذلك من المهم الالتزام بتناول الأدوية في مواعيدها، إلى جانب معرفة الأعراض التي تكشف عن الإصابة بسكتة دماغية.

وفي هذا الإطار، نشرت هيئة الإسعاف المصرية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددًا من الأعراض التي تكشف عن الإصابة بسكتة دماغية، وتأتي تلك الأعراض كما نشرتها على النحو التالي:

أعراض السكته الدماغية

- صداع شديد قد يصاحبه غثيان وقيء.

- الدوار وتشتت الانتباه.

- صعوبة أو عدم القدرة على الكلام.

- شلل أو ضعف في أحد جانبي الجسم.

- تنميل حول الفم وتساقط اللعاب منه.

- فقدان الوعي المفاجئ مع اضطراب التنفس.