المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:49 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

تعرف عليهم.. مشروبات تسرع ظهور التجاعيد وتصيبك بالشيخوخة

 ظهور التجاعيد
ظهور التجاعيد

يمكن لبعض المشروبات الشائع استهلاكها قد تسرع من ظهور التجاعيد، و هذا ثبت مؤخرًا من خلال أبحاث علمية أمريكية جديدة، التي تخص مجال العناية بالبشرة.

تعتبر شيخوخة البشرة آلية طبيعية، بسبب تباطؤ تدريجي بالوظائف الطبيعية، على عكس الشيخوخة المبكرة، التي تحدث نتيجة لعوامل داخلية وخارجية، مما يؤدي لتسرع هذه الآلية، مما تجعلها تحدث قبل أوانها.

3مشروبات تزيد من جفاف الجلد وتسرع في ظهور التجاعيد، وهي كالآتي:

المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية أكثر استهلاكًا بشكل يومي بين الأشخاص، لذلك تسبب الكثير من المخاطر، مثل سرعة تجاعيد البشرة، وتضر صحة الجسم بشكل عام، لأنها منخفضة السعرات الحرارية، كما انها تضم مادة الفوسفور، والبوتاسيوم، والكافيين، لذلك تمتصّ المعادن الأساسيّة من العظام، مما يجعلها تسبّب تلف الخلايا،

مشروبات الطاقة

تتمتع مشروبات الطاقة بمادة الكافيين، لذلك تساعد المخ استمراره في حالة تأهب، مما يسبب قلة النوم، ويؤدي لانتفاخ العينين، ويمنع الجسم من تصريف السوائل اللمفاويّة، كما أنها تسبب تضييق الأوعية الدمويّة، مما جعلها تتراكم بمنطقة محيط العينين.

المشروبات المصنوعة من القهوة

من المعروف أن هذه المشروبات، قد تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والمواد المضافة، مما تؤدي لجفاف البشرة وظهور التجاعيد والبقع الداكنة، لذلك يجب استبدالها بالقهوة، حيث يتمّ تحضيرها من خليط البن والماء فقط.