المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:26 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه في اليوم 235 لحرب الإبادة على غزة.. 36096 شهيدا و 81136 جريحا وعدة مجازر في رفح خلال 48 ساعة

صحتك بالدنيا.. علاج البواسير في المنزل

علاج البواسير في المنزل
علاج البواسير في المنزل

تعد البواسير من الأمراض المؤلمة التي من الممكن أن تؤرق حياة الأفراد المصابين بها، يهتم بعلاج البواسير فى المنزل هؤلاء الذين يعانون من البواسير الداخلية أو الخارجية، فالبعض منها يشعرون بالألم في منطقة الشرج من الداخل أثناء استخدام المرحاض، بينما البعض الآخر تكون كافة أعراض البواسير ملازمة لهم طوال الوقت، ويكون التشخيص في تلك الحالة هو معاناة المريض مع البواسير الخارجية، ولكل نوع من أنواع البواسير السابقة طريقة معينة في العلاج والوقاية، لهذا يمكن أن يبحث الأشخاص من حين لآخر عبر شبكة الإنترنت عن علاج البواسير في المنزل.

وفيما يلي أبرز طرق علاج البواسير في المنزل، والتي من الممكن أن يصفها أخصائي الطب البديل من أجل علاج البواسير الداخلية أو الخارجية.صحه

علاج البواسير في المنزل

يشمل علاج البواسير في المنزل، مجموعة من العادات والاستخدامات المنزلية التي عند الالتزام بها يمكن أن تساهم بشكل كبير ضمن علاج البواسير في المنزل، وقد حذر الأطباء لتجنب مجموعة كبيرة من العادات الخاطئة، الذي ربما تكون سببًا مباشرًا للإصابة بالبواسير منذ البداية، وتلك العادات تتمثل في الجلوس لفترات طويلة دون المشي أو القيام بأي نوع من أنواع الحركة، كما أن عدم شرب كميات كافية من الماء يوقف طبيعة حركة الجهاز الهضمي، وهذا ما يسبب الإمساك في البداية ثم البواسير بالنسبة للحالات الصعبة، بالإضافة إلى أن تناول الأطعمة الحارة باستمرار أحد أبرز هذه العادات الخاطئة، وبالتالي فإن محاول البعد قدر الإمكان عن تلك المحاذير يلعب دورًا كبيرًا فيما يخص علاج البواسير في المنزل.

أفضل علاج للبواسير

يرتبط أفضل علاج للبواسير، ارتباطًا كبيرًا بـ علاج البواسير في المنزل، إذ أنهما مجرد عباراتين البحث ولكن النتيجة تكون واحدة وهي كيفية علاج البواسير في المنزل، وقد كشف الطب البديل عن مجموعة من الطرق والنصائح التي تُصنف باعتبارها أفضل علاج للبواسير في المنزل، ويُشار إلى أن هذه العادات تكون مفيدة أكثر في الحالات البسيطة، حيث أن الكثير من الأشخاص يكون أفضل علاج للبواسير لهم هو التدخل الجراحي، وبالتالي فإن أفضل علاج للبواسير في المنزل يمكن أن نستخدم فيه أحد تلك العلاجات المنزلية.

طرق علاج البواسير في المنزل

- شرب كمية كثيرة من الماء تتراوح ما بين 6-8 أكواب يوميًا.

- الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الكافيين سواء الشاي أو القهوة باستمرار.

- تناول الخبز الأسمر بدلًا من الأبيض.

- استخدام دواء مخدر أو مضاد حيوي حول منطقة الشرج.

- الجلوس لمدة 15 دقيقة في حمام مائي دافئ، لنكرر هذه الخطوة 3 مرات بشكل يومي.

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف يساهم في عملية الإخراج بسهولة.

- ارتداء الملابس القطنية الواسعة.

- تناول أعشاب مثل الشاي الأخضر والبابونج.

- تدليك مكان الألم بزيت الزيتون أو زيت النعناع.

- استخدام الثلج لتقليل التورم والالتهاب الناتجان عن الإصابة بالبواسير.

- استخدام المناديل الرقيقة لتنظيف فتحة الشرج بعد استخدام المرحاض.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم ولكن دون رفع أوزان ثقيلة.