الخميس 29 فبراير 2024 02:11 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس

أخطاء شائعة أثناء الاستحمام تؤثر على صحة الجلد والشعر

الاستحمام
الاستحمام

من المتعارف عليه أن النظافة الشخصية شيء مهم جدًا بشكل عام وبشكل خاص، كثيرون منا يحتاجون إلى الاستحمام لعدة مرات في الأسبوع وربما يوميًا وهذا لا يضر بأي من قواعد النظافة، لكن قد يكون له جوانب سلبية من الناحية الصحية بفعل أخطاء تضر البشرة بشكل خطير، عن طريق استخدام الأدوات والمستحضرات غير المناسبة أو تطبيقها بشكل غير صحيح.

والكثير من النساء يرتكبن أخطاء أثناء الاستحمام ما يلحق الضرر بصحة الجلد والشعر، حيث يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى جفاف أوتهيج الجلد وغيرها من الأخطاء التي تحدث أثناء الاستحمام نتعرف عليها في هذا التقرير، بحسب موقع "Health".

أخطاء أثناء الاستحمام تؤثر على صحة الجلد والشعر

- استخدام الماء شديد السخونة أثناء غسل الشعر

يعد استخدام الماء الساخن خلال فصل الشتاء عادة شائعة جدًا لكن استخدامه لغسل الشعر يمكن أن يؤثر على قيمة الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس ويمكن أن يتسبب في تلف بشرة الشعر، لذا حاولي غسل شعرك بماء بدرجة حرارة الغرفة وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

- استخدام الماء الساخن جدًا على الجسم ولفترة طويلة

لا ينصح بأخذ حمام بارد خلال فصل الشتاء ولكن أيضًا إذا كنتِ تستحمين بماء ساخن جدًا ولفترة طويلة، فسيتم تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية لذلك، ليس شعرك فقط ، بل بشرتك أيضًا هي التي يمكن أن تتأثر بالحمامات الساخنة.

- فرك الشعر بقسوة

فرك شعرك بقسوة أثناء الغسيل باتجاهات مختلفة يمكن أن يتسبب في النهاية في تكسر الشعر، قومي بتدليك الشامبو بأطراف أصابعك عن طريق الضغط الخفيف ثم غسله.

- غسل وجهك قبل إخراج جميع منتجات الشعر

يحتوي الشامبو والبلسم على مواد حافظة يمكن أن تتساقط على جبهتك وخط شعرك إذا لم يتم غسلها، يمكن أن تسبب الحكة والتهيج.

يمكن أن تؤدي المنتجات الطويلة الأمد أيضًا إلى انسداد المسام، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب لتجنب هذه المشاكل الجلدية، اغسليها بالكامل ثم استكمل بقية حمامك الروتيني.

- الاستحمام بعد تناول الطعام

يمكن أن يؤثر الاستحمام بعد الأكل مباشرة على عملية الهضم. يتطلب الهضم مستوى جيدًا من تدفق الدم نحو المعدة، لذا فإن الاستحمام مباشرة بعد تناول الوجبة يمكن أن يحول تدفق الدم إلى الجلد مما قد يؤثر على عملية الهضم.

يتجه بعض الناس مباشرة إلى الحمام بعد تمرين مكثف الاستحمام بعد التمرين مهم لتنظيف الجسم من العرق والبكتيريا الغريبة التي قد تلتقطها أثناء التمرين أيضًا، قد يساعد في تقليل وجع العضلات عن طريق تحريك حمض اللاكتيك من عضلاتك.

تذكري أن تستخدمي اللوشن بعد الاستحمام، حيث سيساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك.