المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:07 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع

أبرزها الوقاية من السرطان.. فوائد تناول السمسم في الشتاء يوميًا

فوائد السمسم
فوائد السمسم

يعد السمسم ذات النكهة العطرية طعامًا جيدًا في البرد القارس، حيث أن بذور السمسم هي في الواقع أبطال خارقون في التغذية، ومن الأطعمة الصحية التي تساهم في عدد من الفوائد، مثل التخفيف من ألم الحلق والسعال، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ومصدر جيد للبروتينات النباتية، وفي السطور القادمة يقدم لكم "المشهد اليمني" بعض الفوائد للسمسم.

فوائد تناول السمسم في الشتاء يوميًا

يخفض الكولسترول:
تحتوي بذور السمسم أو السمسم على مركبين فريدين يسمى السمسمين والسمسمولين اللذان لهما خصائص خفض الكولسترول ومنع ارتفاع ضغط الدم.

ملين:
السيفالين، وهو فسفوليبيد من بذور السمسم له تطبيقات طبية وصيدلانية واسعة، وهو ملين خفيف ومطري ومرطب.

صحه الجلد:
بذور السمسم مفيدة للبشرة وتعزز البشرة بالرطوبة والدفء. فهي غنية بالخصائص المضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في منع الالتهابات الجلدية.

قضايا الأسنان:
تساعد بذور السمسم في إزالة الترسبات على الأسنان وتعزز صحة الفم.

الوقاية من السرطان:
يحتوي زيت السمسم على كمية كبيرة من اللينوليت في شكل ثلاثي الجليسريد الذي يمنع بشكل انتقائي نمو سرطان الجلد الخبيث.

كيفية إضافة بذور السمسم إلى النظام الغذائي في فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء، فإن دمج بذور السمسم في وجباتك لا يوفر فوائد غذائية فحسب، بل أيضًا لمسة من الدفء.، نكهتها الجوزية تجعلها إضافة متعددة الاستخدامات لعدد لا يحصى من الأطباق.

رشيها على السلطات لتحصلي على نكهة لذيذة.
حركها في الحساء الساخن لتعزيز الملمس.
إضافتها إلى المخبوزات للحصول على طبقة إضافية من التغذية.