المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

أعراض فوبيا الدم خطيرة.. توجه للطبيب في هذه الحالة

فوبيا الدم
فوبيا الدم

يعاني البعض من أعراض الغريبة ومفاجئة بمجرد رؤية الدماء أو شم رائحتها، قد تبدأ بالشعور بالدوار وتنتهي بالإغماء، وهو ما يعرف بـ«فوبيا الدم»، وتسمى بـ«الهيموفوبيا»، ويعد أحد أنواع الرهاب الاجتماعي الذي يمكن أن يأتي دون أسباب.

وفى هذا التقرير نتعرف على سبب خوف بعض الناس من الدماء أو فوبيا "الهيموفوبيا"، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

ما هو مرض فوبيا الخوف من الدم؟

هو نوع من الرهاب ومعروف باسم الهيموفوبيا، يعاني حوالي 1 إلى 2 %من الناس في جميع أنحاء العالم من هذه المشكلة، ومع ذلك ، فإن أعراض هذا الخوف تختلف عن غيرها من الرهاب.

عندما يرى شخصاً يعاني من رهاب الدم، ينخفض ​​معدل ضربات القلب وضغط الدم لديه بشكل كبير.

انخفاض ضغط الدم يقلل من تدفق الدم إلى المخ، مما يجعلهم فاقدين للوعي، هذا الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم يسمى استجابة الأوعية الدموية.

قد تشمل الأعراض الأخرى للهيموفوبيا ضيق التنفس، ألم في الصدر، الدوار، الهبات الباردة، وارتفاع حاد في معدل ضربات القلب.

وتشير الدراسات إلى وجود صلة وراثية أو أن الشخص قد يكون حساسًا جدًا أو عاطفيًا بطبيعته.

متى تكون حالة "الهيموفوبيا" خطيرة؟

والإغماء هو حالة طبية طبيعية وليست شيئا يدعو للقلق، على الرغم من أن الموقف يصبح حرجًا عندما تظهر عليك علامات انخفاض ضغط الدم المزمن.

الإغماء أمر طبيعي ، والذي يمكن أن يحدث بسبب أي حالات مثل الانهاك أو الوقوف لفترة طويلة جدًا.

في اللحظة التي تدرك فيها أنك على وشك الإغماء بعد رؤية الدم، يمكنك العثور على سطح قوي والجلوس، ومن الأفضل الاستلقاء لفترة من الوقت ورفع قدميك لأعلى.

عندما تذهب لإجراء فحص دم أو فحص طبي سنوي، ابق هادئًا ، واسترخِ بجسدك وانظر بعيدًا عن الإبرة، ومع ذلك ، إذا كانت المشكلة تزعجك كثيرًا ، فمن الأفضل زيارة الطبيب النفسي.