المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:31 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

لعشاق الفراولة.. 8 فوائد مثبتة علميا لهذه الفاكهة اللذيذة

فراولة
فراولة

تعد الفراولة واحدة من الفواكه الأكثر شعبية بين دول العالم، إذ يرغب بتناولها الكبار والصغار، نظرًا لامتلاكها شكلًا جميلًا وجذابًا، إضافة إلى لونها القرمزي المائل إلى الأحمر، والأهم من ذلك أنها تمتلك طعمًا حلوًا فريدًا، فضلا عن ذلك تحتوى الفراولة على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والأمراض.

وحسب ما ذكره موقع besthealthmag هناك فوائد عدة لتناول الفراولة وهى:

1- تحتوى الفراولة على نسبة عالية من فيتامين سى وبعض الفيتامينات الأخرى التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من العدوى والفيروسات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية التى تحد من خطر الاصابة بالعدوى.

2- قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الفراولة أيضًا على منع إعتام عدسة العين - تغيم عدسة العين - والذي يمكن أن يؤدي إلى العمى عند كبار السن. حيث تحتاج أعيننا إلى فيتامين C لحمايتها من التعرض للجذور الحرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالبروتين الموجود في العدسة، ويلعب فيتامين سي أيضًا دورًا مهمًا في تقوية القرنية وشبكية العين.

3- فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان ، لأن نظام المناعة الصحي هو أفضل دفاع للجسم.

4- فيتامين C في الفراولة ، حيوي لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد ومرونته، ونظرًا لأننا نفقد الكولاجين مع تقدمنا ​​في العمر ، فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C قد يؤدي إلى بشرة أكثر صحة وشبابًا.

5- تحتوى الفراولة على معززات قوية لصحة القلب، ويمكن أن يوفر حمض Ellagic والفلافونيدات - أو المواد الكيميائية النباتية - تأثيرًا مضادًا للأكسدة ويمكن أن يفيد صحة القلب بطرق مختلفة.

6- تحتوى الفراولة على نسبة عالية من البوتاسيوم الذى يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم وقد يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم المرتفع من خلال العمل كحاجز ضد الآثار السلبية للصوديوم.

7- تحتوى الفراولة على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والوقاية من مشاكل واضطرابات المعدة.

8- تحتوي الفراولة على سكريات طبيعية وخصائص تحافظ على صحتك وتحميك من خطر الاصابة بمرض السكر.