المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:10 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه في اليوم 235 لحرب الإبادة على غزة.. 36096 شهيدا و 81136 جريحا وعدة مجازر في رفح خلال 48 ساعة انفجار عنيف يهز محافظة تعز والكشف عن سببه دموع أم فتاة عدنية تجف بعد عامين: القبض على قاتل ابنتها!

لتحسين صحة القلب.. أطعمة صحية يمكنك تناولها يومياً

صحه القلب
صحه القلب

تلعب الأطعمة دورً أساسيًا في الحفاظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض، ولذلك ينصح بتناول أطعمة مفيدة للقلب والشرايين وتجنب الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحته.

فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك اتباعها من أجل صحة القلب والأوعية الدموية:

_ الخضراوات الورقية الداكنة

عندما يتعلق الأمر بالخضراوات الورقية الداكنة، يمكنك الاهتمام بتناول الكرنب والسبانخ والعديد الخضروات الأخرى. "تعد الخضراوات الورقية الداكنة قوة من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك الألياف والمغذيات الدقيقة والمركبات النباتية النشطة بيولوجيًا المعروفة باسم المواد الكيميائية النباتية".

فإن هذه العناصر الغذائية يفترض أنها تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال آليات مختلفة، بما في ذلك تغيير التعبير الجيني وتنظيم ضغط الدم وخفض الالتهابات في الجسم". وأظهرت دراسات لا تعد ولا تحصى العلاقة بين تناول الخضراوات الورقية الداكنة وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

_ زيت الزيتون

يرتبط زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات لدى الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

كما أن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة الصحية والبوليفينول والفيتامينات، وهو مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب".

_الأفوكادو

وجدت إحدى الدراسات التي أجرتها مجلة جمعية القلب الأمريكية أن الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن السمنة الذين تناولوا المزيد من الأفوكادو لديهم القدرة على خفض الكوليسترول الضار بشكل ملحوظ مقارنة بالأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن. فان إن إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي اليومي قد يساعد في خفض الكوليسترول السيئ ، وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وفقًا للباحثين الصحيين في ولاية بنسلفانيا. ويحتوي الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة صحية بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم ، وكلاهما يساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي".

_الفاصوليا

الفاصوليا هي غذاء صحي للقلب حيث أنها تتكون من الألياف ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية. فهي تعمل على تحسين مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم والالتهابات وتعزيز صحة الجهاز الهضمي".

"الفاصوليا غنية بالألياف القابلة للذوبان ، والتي تعمل كغذاء لبكتيريا الأمعاء المفيدة لتعزيز فلورا الأمعاء الصحية ، وهو عامل مهم في صحة القلب بشكل عام.

_السلمون

يحتوي السلمون على دهون أوميغا 3 التي ثبت أنها تقلل بشكل كبير من خطر الموت المفاجئ الناجم عن عدم انتظام ضربات القلب والوفيات لجميع الأسباب في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية المعروفة وتساعد هذه الدهون الأساسية في تقليل الالتهابات في الجسم.