المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 01:57 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز عبودية في صنعاء.. مكاتب لبيع البشر وعاملات بلا مقابل في ‘‘فلل’’ العاصمة

اعرفى أسباب انتشار رائحة الفم الكريهة عند طفلك

رائحة فم الطفال
رائحة فم الطفال

تلاحظ بعض الأمهات انبعاث رائحة كريهة من فم أطفالهن،عادة ما تكون بسبب العادات الصحية السيئة لذلك يكون تعليم الصغار عادات تنظيف الأسنان الجيدة ونظافة الفم في وقت مبكر يمكن أن يمنع رائحة الفم الكريهة، وتوجد عدد من الأسباب ويجب معرفة سبب رائحة الفم الكريهة حتى يمكن علاج المشكلة الجذرية.

وتشمل الأسباب الشائعة لتلك الحالة أسباب عديدة لرائحة الفم الكريهة لدى الأطفال.

أولًا، النظر إلى عادات الأطفال في تنظيف الأسنان بالفرشاة، وقد يؤدي عدم تنظيف أسنان الطفل بالفرشاة مرتين يوميًا وعدم الاعتناء باللثة إلى رائحة الفم الكريهة، ويمكن أن يؤدي تراكم البلاك إلى ظهور الرائحة أيضًا، وفقًا لموقع "WebMD" الطبي.

النظام غذائي، بعض الأطعمة يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة، مثل البصل والثوم من الأمثلة الكلاسيكية بالإضافة إلى الأطعمة والمشروبات السكرية والتي تضر بالأسنان بسبب حموضتها، وعندما تبدأ الأسنان بالتسوس بسبب السكر والحموضة يمكن أن يصاب الطفل برائحة الفم الكريهة.

جفاف الفم، قد يؤدي جفاف الفم إلى جعل رائحة أنفاس الأطفال كريهة وعندما لا يكون هناك لعاب لغسل البكتيريا الموجودة في الأفواه فتتكون الرائحة الفم الكريهة، ويمكن أن يحدث جفاف الفم إذا كان الطفل يتنفس من خلال فمه.

ويمكن أن تؤثر حالات الأذن والأنف والحنجرة الأخرى على تنفس الطفل، ويمكن أن تسبب التهابات الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين وبعض أنواع الحساسية الموسمية رائحة الفم الكريهة.

متى تبدأ بتنظيف أسنان الاطفال؟

تبدأ عادات نظافة الفم الجيدة عند ولادة الطفل حيث يمكن البدء بتعويده على الشعور بفرك لثتهم، ويمكن أن يكون ذلك باستخدام منشفة أو فرشاة لثة ويكون ذلك ضروريًا لإبقاء اللثة نظيفة، وعندما يبد، في التسنين يجب الاستمرار في ذلك لتتشكل عادات تنظيف الأسنان الجيدة مبكرًا.

وعندما تبدأ أسنان الطفل في الظهور يمكن استخدام فرشاة أسنان خاصة بالأطفال، ويمكنك أيضًا البدء باستخدام كمية صغيرة من معجون الأسنان.

متى تزور الطبيب لعلاج رائحة الفم الكريهة لدى طفلك؟

عادة، تساعد نظافة الفم الجيدة وشرب الكثير من الماء على علاج رائحة الفم الكريهة لدى الاطفال مع ذلك، في بعض الحالات قد يحتاج إلى رعاية الطبية.

رائحة الفم الكريهة بالصباح، من الشائع أن يعاني الناس من رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ ولكن، إذا كان الطفل يعاني من رائحة الفم الكريهة في الصباح والتي لا تزول فقد يحتاج إلى المساعدة، فقد تكون هذه علامة على أن الطفل يعاني من رائحة الفم الكريهة المزمنة التي تتطلب علاجًا طبيًا.

تسوس الأسنان، يمكن أن تؤدي التجاويف غير المعالجة إلى تسوس الأسنان ولتسوس الأسنان العديد من المشاكل ولكن رائحة الفم الكريهة هي مشكلة ملحوظة.

ويمكن للأسنان المتحللة أن تؤوي البكتيريا، والتي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة فقد يحتاج الطفل إلى ملء أو خلع السن المريض.

الأذنين والحنجرة والأنف، عندما تتراكم البكتيريا في فم الطفل قد تكون العلامة الوحيدة هي رائحة الفم الكريهة، ويمكن أيضًا أن تسبب التهابات الجيوب الأنفية وتضخم اللوزتين والارتجاع الحمضي رائحة الفم الكريهة وإذا لم يتحسن تنفس الصغير بالفرشاة أو العلاجات الأخرى فقد يكون لديه حالة كامنة تحتاج إلى علاج من قبل أخصائي طبي.