المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:59 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي يتهم نتنياهو بـ”بيع الأوهام” حول النصر في غزة السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو”

فوائد الموز.. تجعلك تتمسك بتناولة يومياً

فوائد الموز
فوائد الموز

يتم استخدام الموز في العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة ، وللموز فوائد عديدة ومذهلة، نظرا لما يحتوي عليه من مغذيات ومضادات أكسدة قوية وفيتامينات ومعادن هامة، يحتاجها الجسم بشكل أساسي ومنتظم، لذلك دائما ينصح خبراء التغذية بتناول الموز بانتظام.

فوائد الموز للصحة عديدة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

أفضل مصادر فيتامين ب6


يمتص الجسم فيتامين ب6 الموجود في الموز بسهولة، ويمكن أن توفر موزة متوسطة الحجم حوالي ربع احتياجاتك اليومية من فيتامين ب6.
وفيتامين ب6 يساعد جسمك على،إنتاج خلايا الدم الحمراء، استقلاب الكربوهيدرات والدهون وتحويلها إلى طاقة، استقلاب الأحماض الأمينية، إزالة المواد الكيميائية غير المرغوب فيها من الكبد والكليتين، الحفاظ على نظام عصبي سليم.
فيتامين ب6 مفيد أيضًا للنساء الحوامل لأنه يساعد على تلبية احتياجات نمو أطفالهن.

الموز مصدر لفيتامين C


موزة متوسطة الحجم توفر حوالي 10% من احتياجاتك اليومية من فيتامين C. وفيتامين C يساعد علي حماية الجسم من تلف الخلايا والأنسجة، ويمتص جسمك الحديد بشكل أفضل، وينتج جسمك الكولاجين - البروتين الذي يربط الجلد والعظام والجسم معًا
دعم صحة الدماغ عن طريق إنتاج السيروتونين، وهو الهرمون الذي يؤثر على دورة نومنا، وحالتنا المزاجية، وتجارب التوتر والألم.

مفيد لبشرتك


توفر موزة واحدة متوسطة الحجم حوالي 13% من احتياجاتك اليومية من المنجنيز.
ويساعد المنجنيز جسمك على إنتاج الكولاجين ويحمي بشرتك والخلايا الأخرى من أضرار الجذور الحرة.

مفيد لصحة القلب وضغط الدم


توفر موزة متوسطة الحجم حوالي 320-400 ملج من البوتاسيوم، وهو ما يلبي حوالي 10٪ من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم.
يساعد البوتاسيوم جسمك على الحفاظ على صحة القلب وضغط الدم. وبالإضافة إلى ذلك، الموز منخفض في الصوديوم. يساعد المزيج المنخفض من الصوديوم والبوتاسيوم المرتفع ع لى التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

علاج الربو


أشارت دراسة أجريت عام 2007 إلى أن تناول الموز قد يساعد في منع الصفير عند الأطفال المصابين بالربو. أحد أسباب ذلك قد يكون محتوى الموز من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم.

منع الخلايا السرطانية


الليكتين، وهو البروتين الموجود في الموز، قد يساعد في منع نمو خلايا سرطان الدم.
يعمل الليكتين كمضاد للأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة الجسم على إزالة الجزيئات المعروفة باسم الجذور الحرة. إذا تراكم عدد كبير جدًا من الجذور الحرة، فقد يحدث تلف في الخلايا، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
في عام 2004، لاحظ الباحثون أن الأطفال الذين تناولوا الموز أو عصير البرتقال أو كليهما أنهم أصبحوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم.
وقد يكون ذلك بسبب محتوى فيتامين C، لأن هذا أيضًا له خصائص مضادة للأكسدة.