المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:10 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة

ماذا يفعل المشي بسرعة لجسم الإنسان؟

ماذا يفعل المشي لجسم الإنسان؟
ماذا يفعل المشي لجسم الإنسان؟

تعتبر رياضة المشي واحدة من الأنشطة البدنية البسيطة والفعالة التي تمتاز بفوائد صحية عديدة ومتعددة، وهي تحظى بمكانة خاصة في مجال الصحة العامة. وبالرغم من بساطة رياضة المشي، إلا أنها تعتبر وسيلة فعالة لتعزيز الصحة واللياقة البدنية.

ولكن هناك بعض التأثيرات الإيجابية التي يحصل عليها الجسم عند المشي بسرعة، حيث يعتاد البعض على المشي بسرعة أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو أداء المهام اليومية والانتقال من مكان لآخر، وفقا لموقع «My Cleveland clinic».

وفي السياق التالي يستعرض "المشهد اليمني" أبرز التأثيرات التي تحدث للجسم عند المشي بسرعة.

تأثير المشي بسرعة على الجسم

1- يساهم المشي بسرعة في تعزيز صحة القلب، حيث يؤدي المشي بسرعة إلى رفع معدل ضربات القلب بشكل متوسط، مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة وتقوية عضلة القلب، وهو ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- يساعد المشي بسرعة على تحسين جودة النوم لتقليل فرصة الإصابة باضطرابات النوم، بالإضافة إلى تعزيز وظائف المخ ودعم صحة الدماغ من خلال زيادة تدفق الدم للخلايا في الرأس.

3- يعمل المشي بسرعة على تقوية العضلات من خلال نطاق الحركة ونقل الضغط من المفاصل إلى العضلات.

4- يساعد المشي بسرعة على خسارة الوزن من خلال زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، حيث يمكن للشخص أن يحرق ما يقرب من 119 سعر حراري في المشي السريع لمدة 30 دقيقة (3 ميل في الساعة)، وفي حال مسار هذا الشخص بقوة (4 ميل في الساعة) لمدة 30 دقيقة، فيمكنه حرق حوالي 181 سعر حراري.