المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:11 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه في اليوم 235 لحرب الإبادة على غزة.. 36096 شهيدا و 81136 جريحا وعدة مجازر في رفح خلال 48 ساعة انفجار عنيف يهز محافظة تعز والكشف عن سببه دموع أم فتاة عدنية تجف بعد عامين: القبض على قاتل ابنتها!

إحذر.. شرب الماء بكثرة يضر الفم والأسنان

الإفراط في شرب الماء
الإفراط في شرب الماء

للماء العديد من الفوائد، فهو يخلص الجسم من السموم ويحمي المفاصل وأعضاء الجسم كما قد يساعد في نقل الغذاء للخلايا ويساعد في عملية الهضم، وبالتالي يحمي من الجفاف.

لكن كل شيء يزيد عن حده يقلب ضده، فكما للماء فوائد كثيرة، فإن الإفراط في شربه يؤدي إلى أضرار كثيرة أيضًا.

وقالت أيلي فيليبس الطبيبة الأمريكية ، طبيبة أسنان، في مقطع فيديو حصد ما يقرب من 14000 مشاهدة منذ نشره قبل يومين، لماذا يمكن أن يؤدي احتساء الماء طوال اليوم إلى إتلاف الأسنان، وهذا ينطبق على جميع السوائل، وفقًا لـ New York Post.

أضرار الإفراط في شرب الماء على الأسنان

وأوضحت فيليبس أن البصق أو اللعاب هو السائل الأكثر شفاءً للفم، لأنه مليء بجميع المعادن التي تحتاجها الأسنان، مثل الخلايا مناعية والبروتينات الضرورية لحماية معادن مينا الأسنان، ومنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

وأشارت فيليبس إلى أنه من خلال شرب الماء طوال اليوم فهذا يخفف من اللعاب ويقلل من فوائده، وهذا هو السبب الذي يجعل الأشخاص الذين يحتسون السوائل طوال اليوم يعانون من أسنان حساسة، وانحسار اللثة، وتشقق المينا.

وحسب الخبراء، يمكن للناس التأكد من حصولهم على ما يكفي من اللعاب في أفواههم، عن طريق التنفس من خلال أنوفهم بدلًا من ذلك، لذلك من المهم للناس أن يشربوا في أوقات الوجبات أو يشربوا المزيد من الماء خلال فترة محدودة من اليوم حتى يتوفر اللعاب للوقت الكافي للتراكم في الفم.

أضرار أخرى للإفراط في شرب الماء

وفي سياق متصل، توجد أضرار أخرى للإفراط بشرب الماء، لذلك تنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، الناس بعدم شرب أكثر من 6 أكواب في الساعة، لأن الإفراط في شرب الماء الذي يعرف باسم سمية الماء، يسبب نوبات الصرع.

ويؤدي انخفاض مستويات الصوديوم إلى تضخم الخلايا في الدماغ مما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على الجمجمة، ويسبب نوبة الصرع، لذلك فإن 3.7 لتر من السوائل يوميًا للرجال و2.7 لتر للنساء يعتبر كافيا.