المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:39 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

احذر.. ”الجز على الأسنان” أثناء النوم

الجز على الأسنان
الجز على الأسنان

الجز علي الأسنان هو عملية إطباق الأسنان بشدة أثناء اليقظة أو احتكاكها وتطاحنها ببعضها بقوة خلال النوم، وقد تؤدي إلى الشعور بألم في عضلات الفك والصداع، وهذه المشكلة لها أضرار صحية كثيرة، خاصة على صحة الفم والأسنان.

والجزعلي الأسنان والضغط المستمر يقلل من ارتفاع الوجه، نتيجة التآكل الدائم والمستمر للأسنان والضروس، ومن أبرز أَضرار هذه العادة غير الصحية، أنها تؤثر مباشرة على مفصل الفك والوجه، مما يؤدى إلى تحرك "ديسك" الأسنان، وبالتالي تصدر "طقطقة" نتيجة الاحتكاك والضغط وهو ما ينبئ بمشكلة كبيرة.

وهذه العادة بالتدريج تسبب لمن يقوم بها بآلام شديدة في الفم، والتهابات متكررة في الفم واللثة، مع تهشم تدريجيى في الأسنان والضروس، وتتآكل ببطء، كما أن الشخص الذى يمارس هذه العادة ولا يعالجها مبكرا، قد يعانى في كثير من الأحيان من ألم في الرأس والوجه والأسنان والفم، نتيجة الضغط.

وينصح بعلاج هذه الحالة مبكرا لدى مختص أسنان ومختص آخر نفسى إذا كان منبعها يرجع للإصابة بالتوتر أو ان كانت هذه العادة ترتبط ببعض الاضطرابات النفسية، فأما الشق الخاص بأطباء الأسنان تكون خطة العلاج تحفظية لحماية الأسنان والضروس من التهشم.