المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:34 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين

الحوثيون يخططون لإغلاق عدد من الأسواق الرئيسية في صنعاء ومصادر تكشف السبب

أسواق العاصمة صنعاء
أسواق العاصمة صنعاء
صنعاء

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي الانقلابية تنوي  إغلاق عدد الأسواق في شوارع رئيسة بالعاصمة صنعاء.
 
وحسب المصادر التي تحدثت لوكالة خبر "فإن المدعو حمود عباد أمين العاصمة الموالي لمليشيا الحوثي، أصدر توجيهاته بإغلاق العديد من الأسواق الرئيسة والشعبية في العاصمة صنعاء بذريعة انها "عشوائية" و"مخالفة" وتسبب ازدحاماً لخطوط السير.
 
وأرجعت المصادر أن الأسباب الحقيقية لتوجيهات القيادي الحوثي عباد بإغلاق الأسواق الشعبية عدا المركزية، لرفض مالكيها دفع إتاوات جديدة للمليشيات.
 
ولفتت المصادر أن حمود عباد وجه مؤخرا باغلاق عدد من المطاعم في شوارع رئيسة بالعاصمة صنعاء بذريعة عدم وجود مواقف للسيارات وتسببها بازدحام خطوط السير ثم قام بابتزاز واجبار مالكيها على دفع مبالغ مالية باهظة لاعادة فتحها أمام الزبائن.
وحسب المصادر فإن الحوثيين يخططون لفتح أسواق كبيرة في العاصمة لإجبار الفراشين ومالكي البسطات للانتقال إليها لتتحكم المليشيات فيما بعد بفرض الضرائب والإتاوات .
يأتي ذلك بعد أيام من شن مليشيا الحوثي حملات مكثفة قامت خلالها بمطاردة بائعي القات والفراشين والبساطين من الباعة المتجولين في عدد من الأسواق بمديريات أمانة العاصمة.
 
وقامت المليشيات الحوثية، خلال العامين الماضيين، بعمليات لابتزاز التجار ومالكي الأسواق الشعبية، حيث تنزل الحملات المسلحة المليشاوية على مالكيها وتطالبهم بدفع إتاوات غير قانونية أو تسديد رسوم ما تسمى "الضرائب، الواجبات، النظافة، مجهود حربي، موسم" وفي حال رفض مالكيها السداد تقوم بإغلاقها بالقوة.