المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:35 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء

شكى أحد المقربين من زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي، من غدر الأخير به ونكرانه لصنيعه على الرغم من أنه كان الرجل الذي أوصل الجماعة للسيطرة على العاصمة المختطفة صنعاء.

ونشر القيادي المؤسس في جماعة الحوثي "صالح هبرة" منشورا عبر فيه عن نكران عبدالملك الحوثي لصنيعه وما بينهما من "عيش وملح"، مناشدا له إطلاق سراح قيادي آخر في الجماعة.

وكتب صالح هبرة، إن عيد الأضحى جاء وما يزال من وصفه برفيق الدرب، القيادي الحوثي "أحمد الرازحي" الذي كان يشغل منصب مدير مكتب رئيس الحوثيين السابق، صالح الصماد، الذي اغتيل قبل سنوات.

وأضاف هبرة مخاطبا عبدالملك الحوثي، الذي ناداه باسم "أبا جبريل"، قائلا: "هلا تتكرم باطلاقه (الرازحي)؟ ولو لم يكن إلا نزولا عند رغبتنا، و لما بيننا من العيش والملح الذي تعرفه أنت اكثرمن غيرك!!".

وتابع: "أعتقد أني لو تقدمت بمثل هذ الطلب لأحد ملوك بني العباس ويكون بيني وبينهم، عشر مابيني وبينكم من عشرة وعيش وملح ماكان خرجت إلا به.وبعشرةالاف درهم، أطلقوه يعيّد بين أهله وأولاده ، عادبه (هل فيكم) قبيَلة ونخوة وانسانية أو قد أنتوا مصفرين (لا تملكونها) ؟". وفق تعبيره.

وتعليقا على ذلك، كتب السفير اليمني الدكتور عبدالوهاب طواف، قائلا: "الشيخ صالح كان ممثل الجماعة ورئيسهم في مؤتمر الحوار، عندما كان الحوار حصان طروادة لدخول صنعاء. فلما دخلوا أحرقوا الحصان، وتنكروا لقائده".

وأضاف: "اليوم يعجز الشيخ صالح عن الوصول إلى عبدالملك برغم أنه واحدا منهم، إلا أنه يريد دولة وهم يريدوها ساحة حرب ومصدر جباية، ومنصة إيرانية ضد دول الجوار".

وتابع: "منشور الشيخ صالح المؤلم عن شخص كان يد صمادهم الأول، يكشف حقيقة تلك الجماعة، وتنكرها لمن ساعدها، وخيانتها لكل من ايدها".

وأتم منشورا له طالعه المشهد اليمني، قائلا عن المليشيات: "من يريد حوارها، فليراجع مقدار الألم الذي تحمله كلمات الشيخ صالح".

وكانت مصادر مقربة من الحوثيين، قالت في وقت سابق إن الجماعة اعتقلت أحمد الرازحي -مدير مكتب صالح الصماد وأخفته قسرا في سجونها منذ أكثر من ستة أشهر.

ولقي الصماد مصرعه في إبريل 2018 بعملية اغتيال قيل إنها بغارة لطيران التحالف، في حين تحدث مصادر أخرى، أنها عملية تصفية داخلية ضمن صراع الأجنحة داخل جماعة الحوثي التابعة لإيران.