المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:58 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء

شكى أحد المقربين من زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي، من غدر الأخير به ونكرانه لصنيعه على الرغم من أنه كان الرجل الذي أوصل الجماعة للسيطرة على العاصمة المختطفة صنعاء.

ونشر القيادي المؤسس في جماعة الحوثي "صالح هبرة" منشورا عبر فيه عن نكران عبدالملك الحوثي لصنيعه وما بينهما من "عيش وملح"، مناشدا له إطلاق سراح قيادي آخر في الجماعة.

وكتب صالح هبرة، إن عيد الأضحى جاء وما يزال من وصفه برفيق الدرب، القيادي الحوثي "أحمد الرازحي" الذي كان يشغل منصب مدير مكتب رئيس الحوثيين السابق، صالح الصماد، الذي اغتيل قبل سنوات.

وأضاف هبرة مخاطبا عبدالملك الحوثي، الذي ناداه باسم "أبا جبريل"، قائلا: "هلا تتكرم باطلاقه (الرازحي)؟ ولو لم يكن إلا نزولا عند رغبتنا، و لما بيننا من العيش والملح الذي تعرفه أنت اكثرمن غيرك!!".

وتابع: "أعتقد أني لو تقدمت بمثل هذ الطلب لأحد ملوك بني العباس ويكون بيني وبينهم، عشر مابيني وبينكم من عشرة وعيش وملح ماكان خرجت إلا به.وبعشرةالاف درهم، أطلقوه يعيّد بين أهله وأولاده ، عادبه (هل فيكم) قبيَلة ونخوة وانسانية أو قد أنتوا مصفرين (لا تملكونها) ؟". وفق تعبيره.

وتعليقا على ذلك، كتب السفير اليمني الدكتور عبدالوهاب طواف، قائلا: "الشيخ صالح كان ممثل الجماعة ورئيسهم في مؤتمر الحوار، عندما كان الحوار حصان طروادة لدخول صنعاء. فلما دخلوا أحرقوا الحصان، وتنكروا لقائده".

وأضاف: "اليوم يعجز الشيخ صالح عن الوصول إلى عبدالملك برغم أنه واحدا منهم، إلا أنه يريد دولة وهم يريدوها ساحة حرب ومصدر جباية، ومنصة إيرانية ضد دول الجوار".

وتابع: "منشور الشيخ صالح المؤلم عن شخص كان يد صمادهم الأول، يكشف حقيقة تلك الجماعة، وتنكرها لمن ساعدها، وخيانتها لكل من ايدها".

وأتم منشورا له طالعه المشهد اليمني، قائلا عن المليشيات: "من يريد حوارها، فليراجع مقدار الألم الذي تحمله كلمات الشيخ صالح".

وكانت مصادر مقربة من الحوثيين، قالت في وقت سابق إن الجماعة اعتقلت أحمد الرازحي -مدير مكتب صالح الصماد وأخفته قسرا في سجونها منذ أكثر من ستة أشهر.

ولقي الصماد مصرعه في إبريل 2018 بعملية اغتيال قيل إنها بغارة لطيران التحالف، في حين تحدث مصادر أخرى، أنها عملية تصفية داخلية ضمن صراع الأجنحة داخل جماعة الحوثي التابعة لإيران.