المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:02 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة

بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى

قتل عدد من قيادات وأفراد قوات العمالقة، إثر هجوم حوثي مباغت على مواقع عسكرية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).
وقالت مصادر إعلامية، إن مليشيات الحوثي الإرهابية استهدفت بالمدفعية، مساء السبت، موقعا لقوات العمالقة في جبهة مديرية حيس، بمحافظة الحديدة.

وأضافت المصادر، أن الهجوم أسفر عن استشهاد كل من "عبده سلخم المسعودي الصبيحي" قائد الكتيبة الثامنة في اللواء الثاني عمالقة، و"هاني أحمد علي سيف العامري" نائب رئيس الاستخبارات في اللواء الثاني، والجندي "عبدالله المطرفي الصبيحي".

وأشارت المصادر إلى أنه عقب الهجوم اندلعت اشتباكات بين قوات العمالقة والمليشيات، دون مزيد من التفاصيل.