المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:49 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية

عناصر حوثية
عناصر حوثية

شن وكيل وزارة الإعلام اليمنية، عبدالباسط القاعدي، هجومًا حادًا على القيادي في جماعة الحوثي، علي القحوم، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا).

وأثار القاعدي الجدل بتصريحاته التي وصفت خطابًا داخليًا لجماعة الحوثي بالنفاق والذل والاستعلاء.

في تغريدته، كتب القاعدي: "العكفي مجاهد الكهالي يخاطب أحد قيادات الحوثة بصفة (معالي الشريف)، والقيادي الحوثي ينشرها في صفحته وأكيد فَرِح بوجود عكفي بدرجة شيخ."

وأوضح القاعدي أن هذه الكلمات تكشف عن حالة من التملق والذل من جهة الكهالي، في مقابل الغرور والاستعلاء من جهة القيادي الحوثي.

وأكد القاعدي في تصريحاته أن هذا النوع من الخطاب هو أحد الأسباب الرئيسية لرفضهم لما أسماه بـ"الكهنوت بزيه الجديد".

وأضاف: "لن يستقيم حال اليمنيين إلا بالدوس على هذه الألقاب والصفات، فالناس سواسية وكذلك يجب أن يكونوا."

تعكس تصريحات القاعدي حالة الاحتقان السياسي والاجتماعي في اليمن، حيث يستمر الصراع بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، والتي تعد من أبرز القضايا المثيرة للجدل في البلاد.

يسلط هذا الهجوم الضوء على الانقسامات العميقة بين الطرفين، ويعكس مدى التعقيد الذي يواجهه اليمن في سعيه نحو الاستقرار والوحدة.

تبرز هذه التصريحات أيضًا التوترات القائمة بين الجهات المختلفة داخل البلاد، وتأثير الخطاب السياسي على الروح المعنوية والوعي الاجتماعي للمواطنين.

وتأتي هذه الأحداث في وقتٍ حرج، حيث يعاني اليمن من أزمات إنسانية واقتصادية متفاقمة تتطلب جهودًا مكثفة للتوصل إلى حلول سياسية تضمن السلام والاستقرار في البلاد.