المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:29 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن

تداول، صحفيون وكتاب يمنيون، مشهدا وصفوه بالمذهل من مدينة تعز، وذلك عقب أيام قليلة من فتح طريق الحوبان - مدينة تعز.

وعلق المواطنون والسلطات المحلية بتعز، لوحة عريضة طالعها المشهد اليمني، كُتب عليها، "هنا تعز.. أها بكم في رحاب الجمهورية، هنا لا سيد إلا الشعب".

واشتعلت منصات التواصل الاجتماعي في اليمن، بهذه اللافتة، وعليها علق المذيع والصحفي، محمد الضبياني، قائلا: "تعز، متفردة في نضالها ورسائلها.. لوحة تحكي الفرق بين مشروع الحرية ومشروع العبودية . . ترحب تعز بالقادمين من مناطق سيطرة الكهنوت بطريقتها الإبداعية".

من جانبه كتب الدكتور ياسر الشرعبي: "تعز تلقي الآن درس الجمهورية وعلى زائريها الإصغاء جيدا إلى الدرس. ●(لا سيد إلا الشعب) المعلم الكبير لا وجود لحشو الكلام في دروسه، وكما قيل: قليل وقر خير من كثير وفر".

في حين كتب الكاتب الصحفي همدان العليي: "هذه اللافتة توجيه معنوي لوحدها.. ولا يمكن لأي يمني أن يقرأها إلا وتأثر بها. أتمنى لو يتم وضع لافتات ترحيبية في مداخل المناطق الفاصلة بين الجمهوريين والحوثيين يكتب عليها نفس هذه العبارة".

وأضاف: "مرحبا بكم في تعز.. هنا لا سيد إلا الشعب ، مرحبا بكم في المخا.. هنا لا سيد إلا الشعب، مرحبا بكم في الضالع.. هنا لا سيد إلا الشعب، مرحبا بكم في مأرب.. هنا لا سيد إلا الشعب".

وتدفق آلاف المواطنيين اليمنيين، من الحوبان ومناطق سيطرة الحوثيين، إلى مدينة تعز، منذ الخميس الماضي، هربا من العصابة الحوثية، بعد فك الحصار عن المدينة منذ 9 سنوات.