المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 05:23 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز

اغنام
اغنام

أفاد مواطنون في مدينة تعز بارتفاع غير مسبوق لأسعار الأضاحي قبيل عيد الأضحى، مما أثار قلق واستياء العديد من الأسر التي تستعد للاحتفال بهذه المناسبة الدينية المهمة.

ووفقًا لشهادات المواطنين، فإن أدنى سعر للأضحية بلغ 400 ألف ريال ليلة عيد الأضحى، وهو مبلغ يعد كبيرًا بالنسبة للعديد من العائلات ذات الدخل المحدود والمتوسط.

هذا الارتفاع الحاد في الأسعار يعكس التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجهها المدينة في ظل الظروف الراهنة.

وقال أحد المواطنين، "لقد كانت أسعار الأضاحي أقل بكثير في السنوات السابقة، ولكن هذا العام نشهد زيادة غير معقولة تجعل من الصعب علينا شراء الأضاحي وتلبية متطلبات العيد".

وأضاف أن العديد من الأسر قد تضطر إلى التخلي عن شراء الأضاحي هذا العام بسبب هذه الزيادة الكبيرة في الأسعار.

من جانبه، أوضح أحد تجار المواشي في تعز أن أسباب ارتفاع الأسعار تعود إلى عدة عوامل، منها نقص المعروض من الأضاحي وزيادة تكاليف النقل والتغذية.

وأشار إلى أن الأزمة الاقتصادية العامة وارتفاع أسعار الوقود قد ساهمت بشكل كبير في هذه الزيادة.

وفي ظل هذا الوضع، يدعو المواطنون الحكومة والجهات المعنية إلى التدخل العاجل لضبط الأسعار وتوفير الأضاحي بأسعار معقولة لتخفيف العبء عن كاهل الأسر وتيسير احتفالهم بعيد الأضحى.

كما يعبرون عن أملهم في أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية قريبًا لضمان استقرار الأسعار وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

يُذكر أن عيد الأضحى يمثل مناسبة دينية هامة لدى المسلمين، ويعتبر شراء الأضاحي جزءًا من تقاليد الاحتفال بهذه المناسبة، حيث يتم توزيع لحوم الأضاحي على الأقارب والفقراء والمحتاجين، مما يعزز من قيم التكافل الاجتماعي.