المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:35 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

خطيب عرفة الشيخ ماهر المعيقلي يدعو للتضامن مع فلسطين في يوم عرفة

دعا خطيب عرفة، الشيخ ماهر المعيقلي، إمام الحرم المكي الشريف، اليوم السبت، التاسع من ذي الحجة 1445هـ، الموافق 10 يونيو 2024م، إلى الدعاء لأهل فلسطين، خلال وقفة عرفات، الركن الأعظم من حج بيت الله الحرام.

وتحدث الشيخ المعيقلي في خطبة عرفة التي ألقاها من مسجد نمرة بصعيد عرفات، والتي يقدر عدد مستمعيها بنحو مليار مسلم حول العالم، عن معاناة الشعب الفلسطيني، قائلاً: "ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم، سفكاً للدماء وإفساداً في البلاد ومنعاً من ورود ما يحتاجون إليه".

وأكد الشيخ المعيقلي على ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيتهم العادلة، مشيراً إلى ما يتعرضون له من ظلم واضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي دعوة الشيخ المعيقلي في إطار اهتمامه الكبير بالقضايا الإسلامية والعربية، وحرصه على تسليط الضوء على معاناة المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

وقد لاقت دعوة الشيخ المعيقلي تفاعلاً واسعاً من قبل الحجاج المسلمين، الذين عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ودعوا الله تعالى أن ينصرهم ويفرج كربتهم.