المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:19 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات

الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن

خلايا التجسس المزعومة
خلايا التجسس المزعومة

في خطوة مفاجئة، أعلنت مليشيا الحوثيين اليوم عن عثورها على وثائق تُثبت وجود خلية تجسس أمريكية تعمل على الأراضي اليمنية.

وذكر القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي، أن "الأجهزة الأمنية في الجمهورية اليمنية حصلت على أدلة من خلية تجسس أمريكية".

وأضاف الحوثي في تصريحه: "إذا أرادت الصين أو روسيا تقديمها في مجلس الأمن بوثائقها فممكن تشاركها الأجهزة الأمنية اليمنية لهما".

ويأتي هذا الادعاء من قبل الحوثيين في ظل التوتر المتصاعد بين المليشيا والولايات المتحدة، خاصة بعد الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية في السعودية مؤخرًا، واتهمت واشنطن الحوثيين بالمسؤولية عنها.

ولم تُقدم مليشيا الحوثيين أي تفاصيل إضافية حول هذه الوثائق أو كيفية العثور عليها، مما يثير الشكوك حول صحة هذه الادعاءات.

كما أن تهديد الحوثي بكشف هذه الوثائق في مجلس الأمن يُعتبر خطوة تصعيدية جديدة في الصراع اليمني، ويُمكن أن تُؤدي إلى المزيد من التوتر في المنطقة.

ردود الفعل:

لم تصدر أي تعليقات رسمية حتى الآن من قبل الولايات المتحدة أو الصين أو روسيا بشأن ادعاءات الحوثيين.

عبّر بعض المحللين السياسيين عن شكوكهم في صحة هذه الادعاءات، مُشيرين إلى أن الحوثيين قد يكونون قد فبركوها بهدف الضغط على الولايات المتحدة.