المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:33 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن

خلايا التجسس المزعومة
خلايا التجسس المزعومة

في خطوة مفاجئة، أعلنت مليشيا الحوثيين اليوم عن عثورها على وثائق تُثبت وجود خلية تجسس أمريكية تعمل على الأراضي اليمنية.

وذكر القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي، أن "الأجهزة الأمنية في الجمهورية اليمنية حصلت على أدلة من خلية تجسس أمريكية".

وأضاف الحوثي في تصريحه: "إذا أرادت الصين أو روسيا تقديمها في مجلس الأمن بوثائقها فممكن تشاركها الأجهزة الأمنية اليمنية لهما".

ويأتي هذا الادعاء من قبل الحوثيين في ظل التوتر المتصاعد بين المليشيا والولايات المتحدة، خاصة بعد الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية في السعودية مؤخرًا، واتهمت واشنطن الحوثيين بالمسؤولية عنها.

ولم تُقدم مليشيا الحوثيين أي تفاصيل إضافية حول هذه الوثائق أو كيفية العثور عليها، مما يثير الشكوك حول صحة هذه الادعاءات.

كما أن تهديد الحوثي بكشف هذه الوثائق في مجلس الأمن يُعتبر خطوة تصعيدية جديدة في الصراع اليمني، ويُمكن أن تُؤدي إلى المزيد من التوتر في المنطقة.

ردود الفعل:

لم تصدر أي تعليقات رسمية حتى الآن من قبل الولايات المتحدة أو الصين أو روسيا بشأن ادعاءات الحوثيين.

عبّر بعض المحللين السياسيين عن شكوكهم في صحة هذه الادعاءات، مُشيرين إلى أن الحوثيين قد يكونون قد فبركوها بهدف الضغط على الولايات المتحدة.