المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:55 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

جريمة مروعة تهز صنعاء.. مسلحون حوثيون ينكلون بقيادي بارز منهم ويقتلونه أمام زوجته!

القيادي الحوثي
القيادي الحوثي

في واقعة مروعة تعكس حدة العنف والتطرف، نفذت مليشيا الحوثي الإيرانية عملية اقتحام واغتيال لإحدى الشخصيات البارزة في صنعاء، الشيخ حميد عودين، وذلك أمام أفراد عائلته البريئة، بما فيهم زوجته وأطفاله، دون أدنى رحمة أو ندم.

الشيخ حميد عودين، الذي كان يُعتبر من القيادات البارزة في صفوف الحوثيين، تعرض لهجوم وحشي من قبل عناصر مسلحة اقتحمت منزله خلال الساعات الماضية.

وحسب المصادر المحلية، فإن المسلحين لم يكتفوا بقتله بل تجاوزوا ذلك بسحله أمام أسرته المكلومة، ومن ثم اقتياده إلى مكان غير معلوم.

الشيخ عودين لم يكن مجرد شخصية دينية أو سياسية، بل كان جزءاً من الحوثيين منذ اللحظات الأولى للانقلاب، حيث فقد نجله وأخرين من أسرته خلال الصراع. و

مع ذلك، فإن هذا الدم الذي أراقه في سبيل الحوثيين لم يكف لحمايته من بطش نظام يتبجح بالكهنوت والدين.

التقارير تفيد أن مليشيات الحوثي قامت بإطلاق النار بشكل عشوائي داخل منزله، مما تسبب في إصابته بجروح خطيرة، وترهب أطفاله ونساءه المتواجدين هناك.

مع تصاعد الانتقادات والادانات الدولية لهذا العمل الوحشي، تبقى أسئلة كثيرة حول مستقبل المشهد السياسي في العاصمة اليمنية المحتلة.

وفيما يبدو، فإن مثل هذه الجرائم تكشف النقاب عن جوانب من حقيقة النظام الحوثي، الذي يبتعد عن المبادئ الإنسانية الأساسية، ويعيد تعريف معاني العنف والفجور.