المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 10:02 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

جريمة مروعة تهز صنعاء.. مسلحون حوثيون ينكلون بقيادي بارز منهم ويقتلونه أمام زوجته!

القيادي الحوثي
القيادي الحوثي

في واقعة مروعة تعكس حدة العنف والتطرف، نفذت مليشيا الحوثي الإيرانية عملية اقتحام واغتيال لإحدى الشخصيات البارزة في صنعاء، الشيخ حميد عودين، وذلك أمام أفراد عائلته البريئة، بما فيهم زوجته وأطفاله، دون أدنى رحمة أو ندم.

الشيخ حميد عودين، الذي كان يُعتبر من القيادات البارزة في صفوف الحوثيين، تعرض لهجوم وحشي من قبل عناصر مسلحة اقتحمت منزله خلال الساعات الماضية.

وحسب المصادر المحلية، فإن المسلحين لم يكتفوا بقتله بل تجاوزوا ذلك بسحله أمام أسرته المكلومة، ومن ثم اقتياده إلى مكان غير معلوم.

الشيخ عودين لم يكن مجرد شخصية دينية أو سياسية، بل كان جزءاً من الحوثيين منذ اللحظات الأولى للانقلاب، حيث فقد نجله وأخرين من أسرته خلال الصراع. و

مع ذلك، فإن هذا الدم الذي أراقه في سبيل الحوثيين لم يكف لحمايته من بطش نظام يتبجح بالكهنوت والدين.

التقارير تفيد أن مليشيات الحوثي قامت بإطلاق النار بشكل عشوائي داخل منزله، مما تسبب في إصابته بجروح خطيرة، وترهب أطفاله ونساءه المتواجدين هناك.

مع تصاعد الانتقادات والادانات الدولية لهذا العمل الوحشي، تبقى أسئلة كثيرة حول مستقبل المشهد السياسي في العاصمة اليمنية المحتلة.

وفيما يبدو، فإن مثل هذه الجرائم تكشف النقاب عن جوانب من حقيقة النظام الحوثي، الذي يبتعد عن المبادئ الإنسانية الأساسية، ويعيد تعريف معاني العنف والفجور.