المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:41 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

”مليشيا الحوثي الإرهابية على وشك السقوط والانهيار التام”..خبير عسكري يكشف: الحوثيون في حالة تخبط والسوق المالي نحو الانهيار!

عناصر حوثية
عناصر حوثية

بعث الخبير العسكري العميد محمد عبدالله الكميم، في وقت متأخر من ليل الأربعاء - الخميس، برسالة تحذيرية إلى شبكات ومحال الصرافة ورجال الأعمال وكبار التجار في العاصمة صنعاء، محذراً إياهم من مخطط كبير تعتزم مليشيا الحوثي الإيرانية تنفيذه ضدهم، مشيراً إلى أن الوضع المالي على وشك الانهيار وفقدان السيطرة عليه.

الوضع المالي والتخبط الحوثي

وأوضح العميد الكميم، في تدوينة على حسابه بموقع "إكس"، أن مليشيا الحوثي الإرهابية تعاني من تخبط كبير في إدارة الأمور المالية.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها المليشيا تدل على عجزها التام في ضبط السوق المالية. وأكد أن الأوضاع على وشك أن تنفلت من أيدي الحوثيين بعد فقدانهم نظام "السويفت" والقدرة على التحكم المالي.

تحذيرات للتجار والصرافين

وخاطب الكميم شبكات وشركات الصرافة والتجار قائلاً: "الأمور لا تسير لصالحكم، لأن هناك مخططاً كبيراً لاتخاذ إجراءات قاسية ضدكم بغرض الاستحواذ على أموالكم بطرق الضغط والترهيب والنهب والسلب.

فالمليشيات تهدف إلى إضعافكم ثم انهيار السوق المالية، مما يجعلكم الخاسرين الوحيدين. فاستعدوا لنقل أموالكم إلى عدن بصورة عاجلة."

وأضاف في تحذيره: "كونوا على حذر."

دعوة لتعزيز الإجراءات الأمنية في عدن

ودعا الخبير العسكري العميد محمد الكميم، قيادة البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، إلى الاستمرار في تجفيف منابع العملة الصعبة والسوق السوداء التي تعمل في عدن وباقي المناطق المحررة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وضبط أسعار السوق والعمل على تخفيض قيمة العملة.

وأكد الكميم أن مليشيا الحوثي الإرهابية على وشك السقوط والانهيار التام.

استعدادات عسكرية

كما دعا القوات المسلحة إلى رفع درجة الاستعداد الكامل، قائلاً: "الحرب تدق طبولها والفرج اقترب." وشدد على ضرورة التهيئة لمواجهة أي تصعيد محتمل من قبل مليشيا الحوثي في المرحلة القادمة.