المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:03 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

هل تُصبح فنادق اليمن ضحية جشع السلطات؟ حادثة اقتحام فندق بعدن تُشعل فتيل غضب شعبي.

عدن
عدن

شهد فندق "ليدَر" الواقع في شارع التسعين بالمنصورة، اليوم الأربعاء، واقعة مؤسفة تمثلت في اقتحام قوات الأمن له بهدف فرض جباية بنسبة 3% على إدارة الفندق.

وبحسب مصادر موثوقة، فإنّ مالك الفندق رفض الامتثال لهذا الأمر، مبرراً ذلك بظروف المواطنين الصعبة التي لا تسمح بفرض المزيد من الأعباء المالية عليهم.

وعلى الرغم من ذلك، أصرت قوات الأمن على موقفها، وقامت باقتحام الفندق ومصادرة مبلغ 100 ألف ريال يمني من إيرادات النزول كنوع من الجزاء على رفض مالك الفندق دفع الجباية.

يُثير هذا الحادث استياءً واسعاً في أوساط أهالي المنصورة، الذين عبّروا عن رفضهم الشديد لممارسات قوات الأمن هذه، والتي تُعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون وابتزازاً للمواطنين.

وتُطالب العديد من الجهات بفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة، ومحاسبة المتورطين فيها، وإلغاء سياسة فرض الجبايات غير القانونية التي تُثقل كاهل المواطنين وتُعيق حركة الاستثمار في البلاد.