المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:56 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

هل تسعى القوى الكبرى لتفجير الوضع في اليمن؟ اعلامي اردني موالي للحوثيين يجيب!

الطوالبة
الطوالبة

أصدر الإعلامي والناشط السياسي الأردني الموالي للحوثيين، وحيد الطوالبة، تعليقاً مثيراً على قرار بنك عدن المركزي بشأن إيقاف تراخيص ستة بنوك في صنعاء، مما أثار جدلاً واسعاً حول تداعيات هذا القرار على الوضع السياسي والاقتصادي في المنطقة.

وفي تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أبدى الطوالبة تساؤلاته واستنكاره لما يحدث، حيث كتب: "إيقاف ترخيص ستة بنوك بصنعاء من قبل البنك المركزي في عدن."

وأضاف الطوالبة معبراً عن قلقه من الأوضاع المقبلة: "ماذا يعني .. هل هو منح الرخصة لانفجار الوضع .. وهل سدت آخر السبل ومنح التصعيد العسكري فرصة لتشتعل المنطقة كلها."

وأشار إلى أن هذه الخطوة قد تكون مؤشراً على تصعيد عسكري محتمل يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الاستقرار الإقليمي.

وفي سياق تحليله للأسباب الكامنة وراء هذا القرار، أضاف الطوالبة قائلاً: "أمريكا نجحت في ذلك نعم وإسرائيل وراء كل ذلك .. اللهم إنها كتبت على عبادك ولا مفر منها."

موضحاً بذلك اعتقاده أن القوى الخارجية، بما فيها الولايات المتحدة وإسرائيل، قد تكون لها دور في تأجيج الصراعات الداخلية في المنطقة بهدف تحقيق مصالحها الاستراتيجية.

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه اليمن حالة من التوتر السياسي والاقتصادي، وسط صراع مستمر بين الحكومة المعترف بها دولياً في عدن وجماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء.

تثير تصريحات الطوالبة العديد من التساؤلات حول تأثير هذا القرار على الأوضاع الداخلية في اليمن ومستقبل العلاقات الدولية في المنطقة، خاصة في ظل التوترات المستمرة والصراعات المستعرة.