المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:45 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

أمطار رعدية مصحوبة بالبرد تضرب 16 محافظة خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات مهمة للمواطنين

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية، متفاوتة الشدة، مصحوبة بحبات البرد، على 16 محافظة خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (حضرموت، مرتفعات لحج، البيضاء، تعز، اب, ذمار، ريمة والمحويت)، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احياناعلى أجزاء من محافظات (صعدة ، حجة ،عمران ، صنعاء، الضالع ، مرتفعات أبين، شبوة والمهرة) ومناطق من سهل تهامة.

وتوقع المركز أن تكون الرياح شديدة جداً حول ارخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة إلى 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين ( 20 -26 عقدة ).

ومن المحتمل أن تكون الأجواء شديدة الحراة جداً على الصحارى تتراوح درجات الحرارة ما بين (40 إلى 45درجة مئوية).

وأشار إلى أجواء حارة الى الى شديدة الحرارة على السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة ما بين ( 37 الى 43 درجة مئوية).

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

ونبّه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطارأو الشابورة المائية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ودعا المواطنين إلى الحذر من الأجواء الحارة و الشديد الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل و ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.